الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سوشيال

إعلامية تعلق على تصريحات احمد كريمة: "لو فشلت في الحفاظ على زوجي سأزوجه بنفسي"

الثلاثاء 24/مايو/2022 - 08:32 م
الاعلامية شيريهان
الاعلامية شيريهان خفاجه

علقت الإعلامية شريهان خفاجه، على تصريحات الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الازهر، حول الزواج الثاني، والتي أثارت الجدل خلال الساعات الماضية.

وقالت الإعلامية، في منشور عبر حسابها الرسمي، عبر حسابها بموقع التوال الاجتماعي" فيسبوك":" أنا مش متزوجه لكن أكيد هتزوج عاجلا ام آجلا اذا زوجي لم يكتفي بي وقرر يزني ويغضب الله إنا اقبل سوف أزوجه من زوجه ثانيه بيدي".

وأضافت عبر المنشور نفسه: "لا اقبل ان يعيش معي رجل يغضب الله وهذا لا يقلل من كرامتي بل يذيدها احافظ علي زوجي وعلي اولادي من الخراب الذي يعود من وراء الزنا.. هو إحساس صعب على الست بس والله لو بتحبيه هتخافي عليه من عقاب ربنا وهتختاري يتزوج احسن ما يزني ده لو فشلتي تحافظي عليه وترجعيه لحضنك يكتفي بيكي".

وكان احمد كريمة، ثال أن استئذان الزوجة الأولى بالزواج الثاني لم يرد في الشريعة الإسلامية ولكن يجب مراعاة كافة حقوق الزوجة الأولى.، مضيفًا أن الزوجة عليها أن تضع الشريعة الإسلامية أمام أعينها في جميع مواقف حياتها، ولهذا يجب على الزوجة إعانة زوجها المغترب على الزواج بأخرى بدلًا من ارتكابه الفاحشة، وأن تعتبر هذا العمل قربا من الله سبحانه وتعالى.