الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

تعرف على سبب رفض كريمة مختار الزواج من نور الدمرداش

الخميس 12/نوفمبر/2020 - 04:27 م
كريمة مختار ونور
كريمة مختار ونور الدمرداش

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان والمخرج ومكتشف النجوم نور الدمرداش، وهو أحد أهم صناع الدراما المصرية، وله الفضل في ظهور العديد من النجوم الكبار ومن بينهم الفنان الراحل محمود عبد العزيز، بلإضافة إلى أن له الفضل في إكتشاف كبار مخرجي الدراما التلفزيونية.

ولد نور في 12 نوفمر 1925 بمحافظة طنطا، ورحل عن عالمنا عن عمر ناهز 68 عامًا فى 7 فبراير عام 1994، حيث تخرج من كلية التجارة، وذلك إرضاءً لرغبة أسرته، ثم إلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وحصل على بكالوريوس المعهد.

وأنطلق مكتشف النجوم بعد ذلك في عالم التمثيل ليؤدي العديد من الأدوار، حيث قدم 44 عملًا في السينما والمسرح، وكان من بينهم فيلمي "المولد"، و"صغيرة علي الحب"، و"عنتر بن شداد"، و"قدم الخير"، و"السبع بنات"، و"شارع الحب"، و"أعز الحبايب"، إلى جانب أنه أخرج 49 عملًا دراميًا من بينهم "الدوامة"، و"رفاعة الطهطاوي"، و"السمان"، و"الخريف"، و"الجنة العذراء"، و"مارد الجبل".

وتزوج نور من الفنانة الراحلة كريمة مختار، وأنجب منها 3 أبناء، وهم المهندس شريف، وأبنتهم هبة، والمخرج والإعلامي معتز الدمرداش.

وصرحت كريمة مختار خلال حوار بإحدى البرامج التلفزيونية: "نور الدمرداش كان زميل شقيقتي في الجامعة، وكان ضابطا، وكانت تعجب به الفتيات، ولذلك كنت أخاف منه، وكنت لا أنظر له ولا أفكر فيه، وكنت أهتم فقط بمجالي وعملي في الإذاعة، هذا بالإضافة لأنه تمت خطبتي عدة مرات، وعندما كان يدخل الموضوع في حيز التنفيذ، كنت أخاف ألا أعمل في مجالي فتنتهي الزيجة