الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

موسيماني: جوميز أفضل حكم في أفريقيا.. ويستحق التكريم

الثلاثاء 24/مايو/2022 - 03:08 م
بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني

علق الجنوب إفريقي، بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، على تعيين مواطنه فيكتور جوميز، حكماً لنهائي دوري أبطال إفريقيا بالمغرب.

يلتقي الأهلي مع الوداد المغربي، في نهاية الشهر الجاري، على ملعب "محمد الخامس"، بالدار البيضاء، في نهائي دوري أبطال إفريقيا، بصافرة تحكيمية الجنوب إفريقي فيكتور جوميز.

وقال موسيماني خلال تدوينة نشرها على حسابه بموقع "تويتر": "لقد اعتدت على انتقاد فيكتور جوميز على مدار فترة طويلة، لكني من أشد المعجبين به وهو يعلم ذلك، أحترمه واقدره لأنه يستحق ذلك فهو الحكم رقم 1 في إفريقيا الآن"، مضيفاً، "لقد شاهدت أداءه في مباراة الوداد وبترو أتلتيكو، الطريقة التي أدار بها المباراة وكيفية التحكم في اللاعبين والمدربين وكل الأحداث".

واختتم: "هل يمكننا منحه وسام إيكهامنجا (نيشان شرف في جنوب إفريقيا)، كذلك إلى زاكيلي سويلا (الحكم المساعد الجنوب إفريقي مع فيكتور جوميز)؟".

ويستأنف الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، تدريباته اليوم الثلاثاء، بملعب "مختار التتش"، استعداداً لمواجهة الوداد المغربي، السبت المقبل بملعب "محمد الخامس"، بمدينة "الدار البيضاء" المغربية، في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ومن المنتظر أن يعقد بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، محاضرة خاصة مع لاعبيه، لشرح بعض الأخطاء التي وقع فيها اللاعبين خلال مباراة إنبي التي انتهت بفوز الأهلي بنتيجة 2 - 1، ضمن منافسات الدوري العام، كما يعقد المدير الفني جلسة مع جهازه المعاون للترتيب للفترة المقبلة، وتدريبات الفريق قبل السفر إلى المغرب.