الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

ضبط 4 مراكز غير مرخصة لعلاج الإدمان بالقاهرة

الخميس 12/نوفمبر/2020 - 01:44 م
مصر تايمز

تمكنت الإدارة العامة، لمباحث رعاية الأحداث، من ضبط 4 فيلات، بدائرة قسم شرطة الشروق، يتم إدارتهم  كمنشآت طبية لعلاج الإدمان، بدون ترخيص، بمحافظة القاهرة.

وعقب تقنين الإجراءات، أمكن ضبط 18 شخص من القائمين على إدارة الفيلات، ل 6 منهم معلومات جنائية مسجلة، وإحتجاز عدد من المتعاطين، للمواد المخدرة، بداخلهم وصرف أدوية وعقاقير طبية لهم بدون تذكرة طبية وذلك مقابل مبالغ مالية.

 وضبط عدد من المتعاطين، مُحتجزين بدون وجه حق، داخل الفيلات المشار إليها ومتواجدين من فترات مختلفة، وضبط 28 أمبول مخدر وكمية من الأقراص المهدئة للحالة النفسية و عدد 102 كاشف مخدرات لتحليل المخدرات و عدد 22 سرنجة طبية مجهولة المصدر وعدد 7 سجل دفترى لإثبات النزلاء وعدد 80 عقود ورقية مبرمة، بين مالك المصحة والنزلاء و مبالغ مالية مُحصلة من النزلاء.

 وتبين وجود مخالفات بالفيلات محل الضبط، عبارة عن إدارة المكان كمنشأة طبية لعلاج الإدمان، بدون ترخيص، لمزاولة مهنة الطب من القائمين على إدارة المكان، وعدم وجود تجهيزات طبية بالمكان، وعدم توفير وسائل السلامة الصحية بالموقع.

 وبمواجهة المتهمين، أقروا بقيامهم بإدارة الأماكن، كمنشآت طبية لعلاج الإدمان، مقابل مبالغ مالية، ومزاولة مهنة الطب، بدون ترخيص، وأن المبالغ المضبوطة بحوزتهم من متحصلات ذلك النشاط، و تم إتخاذ الإجراءات القانونية .