الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

انطلاق المنتدى الاقتصادي العالمي غدًا في "دافوس"

الأحد 22/مايو/2022 - 02:43 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ينطلق المنتدى الاقتصادي العالمي، غدًا الإثنين، في "دافوس" بسويسرا، مع التركيز في الاجتماع السنوي الذي يستمر حتى يوم الخميس هذا الأسبوع على عدة قضايا: الحرب في أوكرانيا ووباء كورونا وتغير المناخ، ومن بين القضايا التي تثار خلال المنتدى تداعيات الحرب على سلاسل التوريد وإمدادات الطاقة والأمن الغذائي.


ومن المقرر أن يلقي الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، الكلمة الأولى في المؤتمر، وإن كانت مشاركته سوف تكون عبر الانترنت، ثم يتوقع أن يحل كل من عمدة "كييف"، فيتالي كليتشكو، وشقيقه فلاديمير ضيفين على المنتدى، وفي الاجتماع، يعتزم وزير الاقتصاد الألماني، روبرت هابيك، الإدلاء بكلمة خلال مناقشة حول رغبة بلاده في تقليل الاعتماد على واردات الطاقة الروسية، ومن المقرر أن يلقي المستشار الألماني، أولاف شولتس، أيضًا كلمة خلال المؤتمر يوم الخميس.


وخلال الاجتماع الذي يستمر 4 أيام في منطقة الألب السويسرية، يناقش 2500 مشارك تقريبًا من مسؤولي السياسة والأعمال والمجتمع حلولاً للمشكلات الدولية، ويعقد المنتدى هذ العام تحت شعار: "التاريخ يمر بنقطة تحول: سياسات حكومية واستراتيجيات اقتصادية".


ويعقد الاجتماع بشكل تقليدي في منتصف يناير، ولكن تم تأجيله هذا العام بسبب وباء كورونا، وفي يناير الماضي، اجتمع القادة عبر الانترنت بدلاً من ذلك، وكان المنتدى قد عقد العام الماضي أيضًا عبر الانترنت فقط.