السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

تأييد قرار التحفظ على أموال وممتلكات "مستريح أسوان" مصطفى البنك

الأحد 22/مايو/2022 - 10:49 ص
مصر تايمز

قررت محكمة قنا الاقتصادية،  برئاسة المستشار أسامة الكامل رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين محمد فاروق، وعمرو المليجي، بأمانة سر مؤمن بدر، وبحضور هاني قمر الدولة مدير المحكمة ،تأييدد التحفظ على أموال وممتلكات المتهم مصطفى البنك الشهير بـ"مستريح أسوان".

وأثناء نظر المحكمة لقرار المنع من التصرف، أمس السبت،  حاول المتهم مصطفى البنك، مستريح المواشي في أسوان، الابتعاد عن كاميرات الصحفيين في أول جلسات نظر أمر المنع من التصرف والذي تنظره محكمة قنا الاقتصادية، وظهر مصطفى البنك وآخرين، يرتدون الجلباب البلدي والكمامات داخل قفص الاتهام، وعززت الأجهزة الأمنية بقنا، من تواجدها أمام محكمة قنا الاقتصادية.


نظرت محكمة قنا الاقتصادية برئاسة المستشار أسامة الكامل، بالأمس السبت، أولى جلسات محاكمه المتهم مصطفى البنك، الشهير بمستريح أسوان، وذلك في واقعة اتهامه بالنصب على المواطنين والاستيلاء على ملايين الجنيهات بحجة شراء المواشى بأعلى من ثمنها ثم امتنع عن تسليمهم مستحقاتهم المالية.

كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسوان، تلقت الكثير من البلاغات والمحاضر بقيام أحد الأشخاص بالاستيلاء على أموالهم بغرض استثمارها في تجارة المواشى مقابل ارباح شهرية إلا أنه رفض تسليمهم مستحقاتهم المالية خلال الموعد المتفق عليه والاستيلاء على ملايين الجنيهات ما تسبب في تجمهرهم وحرق بعض الممتلكات الخاصة به.

فيما قد أنتهت عمليات البحث الجنائي عن مصطفى البنك الشهير بمستريح أسوان بالقبض عليه مع عدد من مساعديه وأثناء عودة المأمورية من المنطقة الجبلية انقلبت سيارة الشرطة فأدى ذلك إلى استشهاد 4 من القوة الأمنية، ضابطين كبيرين برتبة لواء ومجندين، ولم تنته الأزمة بالقبض على مصطفى البنك بل ظلت قائمة الكل يبحث عن أمواله ولا يجد إجابة عن السؤال أين ذهبت الملايين؟ مئات الملايين اختفت لا يوجد سوى 9 ملايين و500 ألف ضبطتها الشرطة بحوزة المتهم مع عشرات من رؤوس الماشية.