الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

علي معلول يقود الأهلي للفوز على إنبي في الوقت القاتل

السبت 21/مايو/2022 - 11:05 م
الأهلي وإنبي
الأهلي وإنبي

حقق الأهلي الفوز على نظيره إنبي بنتيجة 2/1، على ملعب "المقاولون العرب"، ضمن المباريات المؤجلة من الأسبوع الخامس عشر بالدوري المصري الممتاز.

وبدأ النادي الأهلي بستحواذ وهدد مرمى إنبي في اكقر من كرة، ولكن تعامل محمود جتاد مع الكرات بشكل مميز ونجح في الحفاظ على نظافة شباكة بالشوط الأول.

بينما اعتمد إنبي على الهجمات المرتدة، بدون أي خطورة تذكر على مرمى محمد الشناوي، وظل النادي الأهلي يبحث عن تسجيل أول أهدافه، ولكن نجح لاعبي إنبي في الخروج من الشوط الأول شباكهم نظيفة، بعد تنفيذ تعليمات حلمي طولان.

وحاول الأهلي في شوط المباراة الثاني أن يسجل، ولكن ظهر الفريق بشكل متواضع، وبادل إنبي ببعض الهجمات، التي شكلت خطورة طفيفة على مرمى الفريق الأحمر.

وسجل مصطفى شلبي الهدف الأول لنادي إنبي، في مرمى الأهلي في الدقيقة 75، ليتقدم للفريق البترولي بأخر 165 دقيقة على المارد الأحمر.

وجاء الهدف من ركلة حرة مباشرة سجلها اللاعب بشكل مميز، سكنت شباك الأهلي على يمين محمد الشناوي.

وحاول الأهلي بعدها أن يسجل هدف التعادل واجرى موسيماني بعض التغييرات الهجومية، في المقابل تكتل لاعبي الفريق البترولي، ولكن تعادل النادي الأهلي في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع عن طريق علي معلول بعد عرضية من حسين الشحات.

وبعدها بدقائق سجل علي معلول الهدف الثاني والقاتل للنادي الأهلي في الدقيقة 7 من الوقت بدل الضائع، ليعطي فوز هام للقلعة الحمراء، و 3 نقاط غاليين في صراع المنافسة على الدوري العام.

وبتلك النتيجة ارتفع رصيد الأهلي للنقطة رقم 37 في المركز الثالث، بينما ظل إنبي عند 24 نقطة في المركز التاسع.