الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

أيمن منصور ندا يتلقي دعوة للمشاركة فى جلسات الحوار الوطني

السبت 21/مايو/2022 - 12:50 ص
ايمن منصور ندا
ايمن منصور ندا

تلقي الدكتور أيمن منصور ندا ، أستاذ الإعلام دعوة من الأكاديمية الوطنية للتدريب وتأهيل الشباب للمشاركة فى الحوار الوطني.

وشهدت جلسة صلح تم عقدها فى فندق هيلتون دريم فى أكتوبر تصالح كل من أستاذ الإعلام أيمن منصور ندا والإعلامى أحمد موسي والإعلامي نشأت الديهي، وشرح لهم وجهة نظره لتنتهى الجلسة بالصلح فيما بينهم.

وكان أيمن منصور ندا، أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة، قد قدم اعتذارًا رسميًا، للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب اصحفي كرم جبر، وذلك بعد أن تمت محاكمته في وقت سابق بسبب سب المجلس.

ونشر ندا، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فقيس بوك" معلقًا: على مدار خمسة عشر شهراً (فبراير 2021- إبريل 2022)، كتبتُ على هذه الصفحة خمسة وعشرين مقالاً يتعلق بالشأن الإعلامي المصري.. كتبتُ هذه المقالات، وكانت عيني على تلاميذي وطلابي في كلية الإعلام جامعة القاهرة؛ جمهوري المستهدف الحقيقي والأبدي.. كانت هذه الكتابات "إبراء ذمة" أمام تساؤلاتهم المتكررة عن جدوى ما يقومون بدراسته، وعن وجوده في الواقع.. كان كل ما كتبته من قبيل "النقد المباح" الذي أجازه القانون، وتفرضه الوطنية الصادقة.. كتبته ولا أريد جزاءً ولا شكوراً.. ولا أبتغى من ورائه مدحاً أو سلطة.. يقول شاعرنا العظيم بيرم التونسي "إن النقد امتداد للنبوة، ولولا النقاد لهلك الناس، ولطغى الباطل على الحق، ولامتطى الأرازل ظهور الأفاضل.. وبقدر ما يخفت صوت الناقد يرتفع صوت الدجال".