الجمعة 01 يوليو 2022 الموافق 02 ذو الحجة 1443
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

"الصلح خير".. بعد إحالة القضية للمحكمة جلسة صلح تجمع أيمن منصور ندا وأحمد موسي ونشأت الديهي

الجمعة 20/مايو/2022 - 11:44 م
جلسة الصلح
جلسة الصلح

شهدت جلسة صلح تم عقدها فى فندق هيلتون دريم فى أكتوبر تصالح كل من أستاذ الإعلام أيمن منصور ندا والإعلامى أحمد موسي والإعلامي نشأت الديهي، وشرح لهم وجهة نظره لتنتهى الجلسة بالصلح فيما بينهم.

وكانت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار أسامة الرشيدي، قد قضت بمعاقبة الدكتور أيمن منصور ندا، في اتهامه بسب وقذف الإعلاميين، بالحبس عامًا مع إيقاف التنفيذ مع تغريمه 20 ألف جنيه، مع إيقاف التنفيذ.

وتبين من التحقيقات في القضية رقم 9840  لسنة 2021  جنح التجمع، قيام أيمن منصور أحمد ندا- 49 سنة- ويعمل رئيس قسم الإذاعة والتليفزيون- بكلية الإعلام- جامعة القاهرة، نشر علانية وبسوء قصد بحسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أخبار كاذبة هي أن الإعلام المصري فاقد الكرامة مختلق للأحداث مضيق مساحة الحرية مكمما أفواه المعارضين على خلاف الحقيقة، وكان من شأن نشر تلك الأخبار الكاذبة تكدير السلم العام وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة على النحو المبين بالتحقيقات.

كما سب إحدى الهيئات المستقلة المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام علنا بطريق النشر على الحساب الإلكتروني الشخصي المتاح للكافة، بأن نعته بالاستبداد والانبطاح وتكميم أفواه المعارضين والتي نالت من قدرها وحطت من شأنها على النحو المبين بالتحقيقات.