السبت 08 يونيو 2024 الموافق 02 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

الأرصاد: البلاد تتأثر بكتل هوائية قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية

الجمعة 20/مايو/2022 - 06:16 م
عاصفة ترابية
عاصفة ترابية

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن اليوم البلاد تشهد ارتفاع طفيف في درجات الحرارة خاصة على محافظات القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري، متابعة أنه بالنسبة لـ محافظات شمال وجنوب الصعيد تشهد ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة .

وأضافت غانم، إن الكتل الهوائية المؤثرة على مصر مختلفة عن الكتل الهوائية المؤثرة على المملكة العربية السعودية والعراق، التي تسببت على مدار الأيام الماضية في عواصف ترابية شديدة.

وأشارت :غانم" الى إن البلاد تتأثر بكتل هوائية قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية تسبب ارتفاع درجات الحرارة خلال فترات النهار، مشيرة إلى أن الأجواء خلال فترات الليل لطيفة على أغلب المناطق الموجودة في شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى ومعتدلة على جنوب البلاد.

وأكدت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للارصاد الجوية، أن اليوم هناك نشاط في حركة الرياح على أغلب مناطق الجمهورية، حيث تتراوح سرعات الرياح من 30 لـ 45 كم/ساعة، مردفة أنه من المتوقع اليوم حدوث تكاثر في السحب المنخفضة والمتوسطة تصاحبها فرص أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية وبعض المناطق من شمال الوجه البحري منها البحيرة وكفرالشيخ والدقهلية.