الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

تداول أسئلة امتحان الرياضيات على جروبات الغش.. والتعليم تحقق

الخميس 19/مايو/2022 - 10:13 ص
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

تداولت صفحات الغش الإلكترونى، أسئلة الامتحان الإلكترونى فى مادة الرياضيات للصف الثانى الثانوى العام بعد بدء موعد الامتحان.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، على تحرير محاضر غش لمن قاموا بتصوير الأسئلة، مؤكدة أن هناك رصد لكل من يحاول الغش وسيتم معاقبته، حيث يوجد لدى الوزارة قائمة باسم الطلاب المتورطين فى الغش الإلكترونى بالامتحانات.

على جانب أخر قامت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، بالتحقيق في الأسئلة المتداولة لمعرفة حقيقة الأمر، وتوضيح كافة التفاصيل واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، حال التأكد من ثبوت أي تسريب للامتحانات، مناشدة الطلاب بعدم الالتفات لما يتم تداوله عبر الصفحات؛ التي تستهدف الاحتيال على الطلاب، والتأثير سلبًا على العملية التعليمية.

وأكدت المديرية، أنه حال التأكد من الصور المتداولة، وأنه الامتحان الأصلي؛ سيتم الوصول إلى الطالب الذي صوّر الأسئلة على الفور، وسيتم جمع بياناته من خلال الباركود الخاص بجهاز التابلت المخصص لكل طالب.

الجدير بالذكر أن: وزارة التربية والتعليم والتعليم، قد أكدت أنه تُعقد الامتحانات بالمدارس بلجان مؤمنة ومراقبة وفق الجداول المعلنة،ويؤدى الطلاب الامتحان على فترتين في الفترة الأولى يكون الامتحان فيها ورقيا أسئلة مقالية وتمثل هذه الأسئلة نسبة 30% من درجة الامتحان، أما الفترة الثانية يكون الامتحان فيها الكترونياً أسئلة اختيار من متعدد من خلال المنصة الالكترونية، وتمثل نسبة الأسئلة فيها 70% من درجة الامتحان.