الثلاثاء 05 يوليو 2022 الموافق 06 ذو الحجة 1443
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلى يخشى لعنة التعادلات ضد البنك في الدوري اليوم

الأربعاء 18/مايو/2022 - 02:55 م
الأهلي والبنك الاهلي
الأهلي والبنك الاهلي

يسعى الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي لاستعادة ذاكرة الانتصارات في مسابقة الدوري العام، عندما يحل ضيفاً على البنك الأهلي في الثامنة مساء اليوم بملعب "المقاولون العرب"، ضمن منافسات الجولة الـ19 من عمر المسابقة.

ويتطلع الأهلي لحصد النقاط الثلاث في بداية رحلة مطاردة الزمالك على صدارة الدوري، علماً بأن الأهلي لم يتذوق طعم الإنتصار في المباريات الثلاث الأخيرة بالمسابقة المحلية بعدما خسر أمام المصري البورسعيدي قبل أن يتعادل مع ناديا طلائع الجيش وسيراميكا كليوباترا، بينما يرغب البنك الأهلي في الخروج من اللقاء بنتيجة إيجابية للحفاظ على آماله في إنهاء الموسم بالمربع الذهبي.

مباراة اليوم هي الرابعة في تاريخ مواجهات الأهلي والبنك الأهلي، حيث سبق وأن إلتقى في ثلاث مواجهات، فاز الأهلي في مباراة وحيدة، بينما تعادل الفريقان في مباراتين.

يذكر أن البنك الأهلي، تأهل لبطولة الدوري المصري الممتاز، في مطلع الموسم الماضي، قادم من مجموعة الصعيد، والتي واصل تألقه أمام كبار الأندية بالممتاز، منذ أن دبة أقدامه بالبطولة.

خرج النادي الأهلي، من الموسم الماضي، بدون تحقيق فوز على البنك، في لقائي الذهاب والإياب، والتي جاءت المواجهة الأولى، بهدف لمثله، والثانية بالتعادل السلبي، ليكون البنك المفاجأة الكبرى في الأندية المتأهلة للممتاز.

ألتقي النادي الأهلي مع نظيرة البنك، في الجولة الثانية من بطولة الدوري الممتاز، على ملعب "الأهلي وي السلام"، والتي حقق فيها المارد الفوز، بهدف نظيف، عن طريق محمد شريف في الدقيقة 62 من عمر اللقاء.

ويحتل الأهلي بقيادة مدربه بيتسو موسيماني المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري العام بـ33 نقطة وله 4 مؤجلات، بينما يحتل البنك الأهلي بقيادة مدربه خالد جلال المركز الثامن بـ24 نقطة وله مباراة مؤجلة ضد المصري.