السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بـ"زجاجة" أبو جبل.. نوتنجهام فورست يقترب من التأهل للدوري الإنجليزي

الأربعاء 18/مايو/2022 - 02:31 م
زجاجة أبو جبل
زجاجة أبو جبل

تأهل نادي نوتنجهام فورست، إلى الدور النهائي من "البلاي أوف"، الأدوار الإقصائية المؤهلة لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، على حساب شيفيلد يونايتد.

جاءت تأهل نوتنجهام فورست، إلى الدور النهائي، من البلاي أوف، بطريقة "دراميتيكية"، على حساب شيفيلد يونايتد، والتي تشبه تأهل مصر لنهائي أمم إفريقيا، على حساب الكاميرون.

وتمكن نادي نوتنجهام فورست من إقصاء فريق شيفيلد يونايتد، بضربات الجزاء الترجيحية بعد الفوز بنتيجة 3-2، والتأهل إلى نهائي البلاي أوف والمؤهل إلى بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، ليضرب موعدًا مع هيدرسفيلد في نهائي البلاي أوف.

ونشر أحد مشجعي نادي نوتنجهام، عقب المباراة صورة لزجاجة مكتوب عليها أسماء لاعبي فريق شيفيلد يونايتد، والزوايا المفضل لكل لاعب في ركلات الترجيح، ليرد بريس مامبا، حارس نوتينجهام عبر تويتر :"أعدها (الزجاجة) إلي".



افتتح التسجيل لمصلحة نوتنجهام فورست، اللاعب برينان جونسون، في الدقيقة 19 من الشوط الأول، ثم أضاف موجان جيبس وايت، هدف التعادل لمصلحة شيفيلد يونايتد، في الدقيقة 47 من الشوط الثاني، بعد تمريرة من سانديربيرج، قبل أن يسجل جون فليك، هدف شيفيلد الثاني في الدقيقة 75 من الشوط الثاني، ليصل اللقاء إلى أشواط إضافية ثم ركلات ترجيح، وذلك بعد التعادل في النتيجة بهدفين مقابل هدف ذهابًا وايابًا.

يذكر أن نادي فولهام وبورنموث بشكل رسمي إلى بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم القادم، بعدما فاز الأول بلقب التشامبيونشيب برصيد 90 نقطة، فيما جاء بورنموث في المركز الثاني برصيد 88 نقطة.