الثلاثاء 05 يوليو 2022 الموافق 06 ذو الحجة 1443
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

تركيا تنهي إقامة محمد ناصر.. ومصادر: غلق إذاعة القنوات الإخوانية في أنقرة مسألة وقت

الأربعاء 18/مايو/2022 - 12:29 م
محمد ناصر
محمد ناصر

أنهت تركيا إقامة المذيع المصري في قناة الشرق الإخوانية، محمد ناصر، وذلك بعد سنوات من بثها من العاصمة التركية أنقرة خلال الفترة الماضية لمهاجمة الأوضاع في مصر.

ونشر المذيع المصري عبر صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي القرار قائلا:" لا ينكر الفضل إلا جاحد، شكرا للأرض الطيبة التي احتضنتنا 8 سنوات، شكرا تركيا، والآن إلى أرض آخرى.

وحسب مصادر لـ"مصر تايمز" فإن لندن هي المقر الجديد لإذاعات الإخوان والمتعاونين معهم، حيث تخرج منها قناة الحوار، العربي الجديد، فيما سافر معتز مطر وعدد من المنتمين إلى تنظيم الإخوان إلى العاصمة البريطانية منذ فترة بعد قرارات تركيا بفض التعاون معهم تقربا للنظام المصري ورغبة في الاستثمار مع مصر.

وأضافت المصادر أن غلق القنوات الإخوانية في أنقرة مسألة وقت من الجانب التركي، فيما سيتم تسليم بعض القيادات الإخوانية المطلوبة من النظام المصري خاصة مع تورطها في عمليات إرهابية تسببت فيها بإراقة الدماء، وهو الأمر الذي يعد شرطا رئيسيا للمصالحة بين القاهرة وأنقرة خلال الفترة المقبلة.

وعقد الطرفين عدة اجتماعات على المستوى الأمني والسياسي على مدار عام كامل، للاتفاق على صيغة المصالحة بين الطرفين نفذت خلاله أنقرة العديد من الطلبات المصرية ومن بينها وقف بث القنوات الإخوانية وطرد عناصر الجماعة الإرهابية من أراضيها.