الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اسرائيليات

سياسي إسرائيلي: تصريح نتنياهو بشأن لقاح كورونا "حكايات جنونية وخرافية"

الأربعاء 11/نوفمبر/2020 - 09:28 م
مصر تايمز

وصف يائير لابيد زعيم المعارضة في الكنيست الإسرائيلي، إعلان نتنياهو عن محادثته مع الرئيس التنفيذي لشركة فايزر حول جلب لقاح فيروس كورونا لإسرائيل وأن لقاح فيروس كورونا في طريقه إلى إسرائيل مجرد "حكايات جنونية وخرافية".

 

وبحسب صحيفة معاريف الإسرائيلية، قال لابيد على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "كتب بنيامين نتنياهو اليوم على صفحته على فيسبوك، أن لقاح كورونا في طريقه إلى إسرائيل. لكن ليس من الواضح حتى ما تخدمه هذه الكذبة،  إسرائيل بحاجة إلى حكومة عاملة، وليس شخصًا يبيعها قصصًا خيالية".

 

وكان قد قال بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء: "أعمل باستمرار على جلب اللقاحات إلى إسرائيل، واليوم لدي رسالة مهمة. لقد أنهيت للتو محادثة ودية للغاية مع ألبرت بورلا، الرئيس التنفيذي لشركة فايزر. أعلنت شركة فايزر، الثلاثاء، أنها طورت لقاحًا ضد كورونا بكفاءة 90٪. العالم كله يريد الحصول علىه. نحن نتفاوض معهم وطلبت التحدث معه فأجاب على الفور".

 

وأضاف: "أتضح أن ألبرت بورلا فخور جدًا بأصوله اليونانية واليهودية من سالونيك، وقد أخبرني أنه يقدر كثيرًا تنمية العلاقات بين اليونان وإسرائيل، والتي كنت أقودها في السنوات الأخيرة. حسنًا، بعد هذه المحادثة، التي كانت وثيقة الصلة وعملية للغاية، فهذا خط مهم جدًا لجلب العديد من اللقاحات لكم، مواطني إسرائيل، حظًا سعيدًا".