السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

بعد إخلاء سبيلها.. تعرف على القصة الكاملة لـ "قمر الوكالة".. تفترش أحد أرصفة الوكالة بمستحضرات مجهولة المصدر.. الجهات الأمنية تلقت شكاوى من بعض الفتيات لتضررهن من بضاعتها (فيديو)

الإثنين 16/مايو/2022 - 09:02 م
قمر الوكالة
قمر الوكالة

يرصد "مصر تايمز" القصة الكامة للفتاة التى تدعى قمر والمعروفة لدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي بـ "قمر الوكالة"، والتى قررت جهات التحقيق منذ قليل بإخلاء سبيلها بكفالة 20 ألف جنيه، بعد اتهامها ببيع مستحضرات تجميل مجهولة المصدر على أحد الأرصفة فى الوكالة بأسعار بخسه، مما أثار شكوك المواطنين . 

وفوجئ رواد مواقع التواصل الاجتماعي صباح اليوم الأثنين، بإعلان وزارة الداخلية القبض على "قمر الوكالة" لقيامها بالترويج لبيع بعض منتجات ومستحضرات التجميل مجهولة المصدر بدون ترخيص بدائرة قسم شرطة بولاق أبو العلا بالقاهرة، عقب تضرر بعض الفتيات حيال شرائهم تلك المنتجات. 

وأكدت وزارة الداخلية أنه بالفحص أمكن تحديد المذكورة وتبين أنها (إحدى الفتيات- مقيمة بمنطقة إمبابة بالجيزة)، عقب تقنين الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من إستهداف المذكورة وأمكن ضبطها وبحوزتها (كمية من مستحضرات التجميل مجهولة المصدر والمخالفة للمواصفات)، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.



ويجيب "مصر تايمز" على عدد من الأسئلة خلال هذا التقرير:

- متى تم إلقاء القبض علي قمر الوكالة ؟

وزارة الداخلية نجحت فى الساعات الأولى من صباح اليوم الأثنين فى إلقاء القبض على "قمر الوكالة" 

- لماذا تم إلقاء القبض على "قمر الوكالة" ؟

لقيامها بالترويج لبيع بعض منتجات ومستحضرات التجميل مجهولة المصدر بدون ترخيص بدائرة قسم شرطة بولاق أبو العلا بالقاهرة، عقب تضرر بعض الفتيات حيال شرائهم تلك المنتجات. 

- لماذا تحركت وزارة الداخلية فى هذا التوقيت بالتحديد ضد قمر الوكالة ؟

المعروف أن وزارة الداخلية تتحرك بعد تحريك بلاغ أو تلقيها شكاوى ضد أي شخص.. وتحركت ضد هذه الفتاة بعد تلقيها عدد من الشكاوى، فضلا عن البلاغ الذى تقدمت به إحدى المحاميات للنائب العام، السبت الماضى، ضد فتاة  تدعى قمر، تتهمها فيه بترويج بعض مستحضرات التجميل.

وكما أكدت المحامية أن بعض الفتيات نشرن شكاوى عبر صفحات التواصل الاجتماعي، تشير إلى تضررهن من هذه المنتجات، بعدما حصلن عليها بسبب ظهور الفتاة  قمر "الوكالة" على بعض المواقع الإخبارية، وصفحات التواصل الاجتماعي، للترويج لتلك المنتجات المغشوشة، بدون الحصول علي أي تصاريح.

وطالبت المحامية كذلك في بلاغها باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه بعض المواقع الإخبارية، التي ساعدت الفتاة "قمر الوكالة" في الترويج لتلك المنتجات المغشوشة، من أجل جلب مزيد من المشاهدات.