الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سوشيال

إقبال تاريخي من المصريين على الأهرامات لرؤية أبو الهول "مغمض العينين"

الإثنين 16/مايو/2022 - 04:04 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حالة من الإقبال الشديد شهدتها منطقة الأهرامات أمس واليوم بعد تداول واقعة إغلاق أبو الهول لعينيه ، مما دفع العديد من المصريين والأجانب على التوافد للأهرامات لرؤيته والتقاط الصور التذكارية معه.

وأثار تداول رواد السوشيال ميديا لصورة أبو الهول بالأهرامات الجدل بعد ظهور الصورة وهو مغمض عينيه ، مما أثار التساؤلات حول حقيقة الصورة وما حدث بها.

وقال متداولى الصورة،" حاجة غريبة جدًا الي بتحصل دلوّقتي.. أبو الهُول النهاردة الصُبح ودون أيّ تدخُل لعمليات ترميم أو تأثير بشري، التقطت ليه صور كتير النهاردة من شخصيات كتير جدًا وانتشرت على وسائل التواصل بأن "عينه مغمضة" على عكس المُعتاد".

وتابع متداولو الصورة ،"يعنّي زيّ ما أنتَ شايف في الصور كده عيون مقفولة وباين كأنه "نام" ..ودي صور مُتعددة ومن مصادر مُختلفة وفي فيديوهات بتُؤكد ان الصور دي مش فوتوشوب..في ناس بتقول انها اشارة لقُرب حدوث أمرٍ ما".

وعلق الخبير الأثري والمتخصص في علم المصريات الدكتور أحمد عامر علي تداول رواد السوسيشال ميديا عن ظهور تمثال "أبو الهول" وهو غامض العينين أن ذلك عار من الصحة، ومجرد تخاريف وخزعبلات، وهي مجرد شائعات لتشتيت وإلهاء الرأي العام، وأن تمثال "أبو الهول" لم تتغير ملامحه منذ آلاف السنين لم يتأثر بأي شئ.

وأشار في تصريحات صحفية إلى أن هناك العديد من الأساطير إرتبط ذكرها بالفراعنه مثل "لعنه الفراعنه"، و"الزئبق الأحمر"، كما نجد منها أيضا حلم أبو الهول وعندما نام أبو الهول، وغيرها من الخرافات.