السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

"الخباز بطل الجمهورية".. إسلام من ذوي الهمم حاصل على بطولة الجمهورية في رفع الأثقال والسباحة

الإثنين 16/مايو/2022 - 12:15 ص
 إسلام أحمد زكى
إسلام أحمد زكى

رغم اعاقتة لم ييأس بل زادت الإعاقة من حماسه واصراراه على النجاح،إسلام شاب فقد رجليه فى حادث قطار وتسبب الصدمة فى تلعثمه بالكلام.

وتعرض إسلام أحمد زكى، 19 سنة، من القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية، إلى جحيم بعدما وقع أسفل عجلات القطار وكتبت له حياة جديدة دون أطراف سفلية، ورغم الكارثة التى ربما تنهى حياة بعض الأشخاص الا ان إسلام تحدى الظروف، وقرر أن تكون الحادثة بداية طريق جديد وتحدياً من نوع خاص.






بداية الألم كانت منذ 5 سنوات عندما خرج إسلام إلى الشارع ولم يكن قد أكمل عامه الرابع عشر، فى رحلة ذهاب يومية إلى المدرسة، ولكن هذه المرة اختلفت كثيراً، لأنه عاد منها وهو فاقد جزءاً كبيراً من جسده النحيل، وقال: خرجت كامل رجعت ناقص، خرجت بصحتى رجعت بعلِّتى.


وقرر إسلام أن يعتمد فقط على نفسه، حتى لا يشعر يوماً بأنه حمل ثقيل على أحد،قائلا الشغل مش عيب، ومش علشان ربنا حرمنى من حاجة يبقى أقعد وأكبر دماغى وأعتمد على غيرى، أنا مابحبش أصعب على حد، ولا أحس بنظرة شفقة فى عين حد، علشان كده بشتغل فى أى حاجة علشان القرش، بنزل فرن عيش، أشيل طاولة العيش زيى زى أى عامل تانى، ماهو أنا ربنا مدينى الطاقة والقوة يبقى ليه أقعد وغيرى يصرف عليا.

وحصل إسلام على أكثر من بطولة،فى رفع الأثقال وكمال الأجسام د،والسباحة، وقال: أنا لسه مكمل لحد دلوقتى وعندى الإرادة، أنا اتحديت كل حاجة صعبة، واتوكلت على الله واتعلمت إن مهما كانت الظروف حواليا قاسية مستحيل أستسلم مهما حصل.