الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

خسائر الظهور الأخير لـ هالاند مع بروسيا دورتموند قبل الرحيل للدوري الإنجليزي

الجمعة 13/مايو/2022 - 10:28 ص
ايرلينج هالاند
ايرلينج هالاند

يخوض الدولي النروجي إرلينغ هالاند، مباراته الأخيرة بقميص فريقه بوروسيا دورتموند، في الدوري الألماني لكرة القدم السبت بمواجهة هرتا برلين، الساعي لتفادي الهبوط في سباق الرمق الأخير، ضمن منافسات المرحلة الرابعة والثلاثين الأخيرة في "بوندسليغا".

ويتحضر هالاند للانتقال إلى مانشستر سيتي الإنجليزي، لخوض منافسات البريميرليغ، في الموسم المقبل بعد اتفاق مبدئي بين الفريقين، في صفقة مقدّرة بقيمة البند الجزائي البالغ نحو 75 مليون يورو، دون الأخذ بعين الاعتبار راتبه الخيالي بين الأعلى في الدوري الإنجليزي.

ويأمل هالاند أن يزيد رصيده التهديفي قبل أن تدق ساعة الرحيل بعدما سجل 61 هدفاً في 66 مباراة في "بوندسليغا"، و85 هدفاً في 88 مباراة في مختلف المسابقات، منذ وصوله إلى دورتموند في يناير 2020.

كما ستكون هذه المباراة الأخيرة للمدير الرياضي في النادي ميكايل تسورك، الذي يغادر أروقة دورتموند، بعدما أمضى 44 عاماً منذ وصوله إليه كلاعب في عام 1978.

وفي وقت تُعتبر المباراة هامشية بالنسبة لبروسيا دورتموند، الضامن مشاركته في مسابقة دوري أبطال أوروبا، الموسم المقبل بحلوله ثانياً خلف البطل بايرن ميونيخ الذي يحل ضيفاً على فولفسبورغ، ستكون قصة "حياة أو موت" بالنسبة لنادي العاصمة برلين صاحب المركز الخامس عشر برصيد 33 نقطة متقدماً بفارق 3 نقاط عن شتوتغارت في المركز السادس عشر الذي يمنح أفضلية خوض ملحق.

ورغم أن برلين يتقدم مرتبة عن شبح تفادي الهبوط، إلاّ أنّ فارق الأهداف لا يصب في مصلحته ما سيؤدي إلى تراجعه خلف شتوتغارت في حال فوز الأخير على كولن وخسارته أمام دورتموند.

على الورق، تبدو مهمة هرتا برلين معقدة إذ تشير الأرقام إلى أنه لم يفز في عقر دار دورتموند منذ عام 2013.

وأكد فيليكس ماغات مدرب نادي العاصمة أن فريقه "جاهز" لأسوأ سيناريو وهو أن يضطر إلى خوض الملحق لتفادي الهبوط، مصرحاً لصحيفة "بيلد" الثلاثاء "لقد استعدّيت لهذا السيناريو منذ اليوم الأول لوصولي إلى هنا" بعدما تعاقد معه هرتا في مارس، لإنقاذه من الهبوط.