الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

إخلاء سبيل سائق ميكروباص والتحفظ على السيارة في حادث مطار ببورسعيد

الجمعة 13/مايو/2022 - 01:31 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قررت النيابة العامة دائرة الزهور ببورسعيد، مساء اليوم الخميس، إخلاء سبيل علام مختار سائق السيارة الميكروباص المتهم فى قضية مصرع وإصابة 5 طالبات بطريق بورسعيد دمياط المعروفة إعلاميا بحادث مطار بورسعيد، وذلك بعد أن أكد فى أقواله أمام النيابة العامة عدم تسببه فى الحادث.

وأوضح مصدر مسؤول بمحكمة بورسعيد الإبتدائية أن علام مختار سائق الميكروباص ذكر أمام تحقيقات النيابة العامة، أنه كان يسلك الحارة المرورية الخاصة به فى طريقه من بورسعيد إلى دمياط وأنه فوجئ بالسيارة الملاكي تنحرف فى اتجاهه بعد أن اختلت عجلة القيادة وتقودها فتاة واصطدمت به ثم انحرفت أقصى اليمين وهى تترنح فى الطريق.


وعليه وقررت النيابة العامة دائرة الزهور ببورسعيد إخلاء سبيل سائق الميكروباص علام مختار بضمان محل إقامته فى القضية رقم 2850 لسنة 2022 جنح الزهور وذلك بعد الاستماع إلى أقواله فى ما نسب إليه إنه تسبب فى وقوع حادث المعروف بحادث مطار بورسعيد.


كما قررت النيابة التحفظ على السيارة الميكروباص رقم "ط م س" 7493 بإسم "روضى .إم" من مدينة الزرقاء بمحافظة دمياط والتى ظهرت فى كاميرات المراقبة وذلك لفحصها وعرضها على خبير فحص فنى عن ما إذا كانت السيارة هي التى اصطدمت بالسيارة الملاكي من عدمه، بالإضافة إلى فحص السيارة الملاكي عن ما إذا كان إنفجرت الإطارات قبل التصاقها بالسيارة الميكروباص من عدمه.


كان رجال البحث الجنائى بمديرية أمن بورسعيد بالتنسيق مع إدارة ومباحث المرور قد ألقوا القبض على سائق السيارة الميكروباص المتهم بالتسبب فى حادث مصرع وإصابة خمس فتيات بطريق بورسعيد دمياط المعروف بحادث المطار بعد أن وذلك بعد أن أكد عدد من شهود الواقعة تورط سائق الميكروباص فى الحادث بتضييق الخناق على السيارة الملاكي التى كانت بها الفتيات الخمسة.