الأربعاء 29 يونيو 2022 الموافق 30 ذو القعدة 1443
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

سفير مصر في بروكسل يبحث التعاون البرلماني مع رئيسة مجلس النواب البلجيكي

الخميس 12/مايو/2022 - 01:07 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

في إطار زيارات المجاملة التي يقوم بها سفير جمهورية مصر العربية لدى مملكة بلجيكا، التقى السفير بدر عبد العاطي مع رئيسة مجلس النواب البلجيكي "اليان تيلو" وذلك بمرافقة كل من النائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، والنائب محمد عبد العزيز وكيل اللجنة.
 
تناول اللقاء سبل تعزيز العلاقات البرلمانية المصرية البلجيكية، حيث رحبت رئيسة مجلس النواب البلجيكي "اليان تيلو" بالحوار البرلماني القائم بين البلدين حول مختلف القضايا الثنائية التي تهم البلدين، ولاسيما في ضوء لقائها الهام مع السيد رئيس مجلس النواب المستشار حنفي جبالي ببروكسل في ديسمبر الماضي. 

وتم خلال اللقاء تناول التطورات الهامة والإيجابية التي تشهدها العلاقات الثنائية بين البلدين في ضوء زيارة السيد رئيس الجمهورية لبروكسل في فبراير الماضي، خاصة في جوانبها السياسية والاقتصادية والتجارية بالإضافة إلى العلاقات البرلمانية، كما تم تناول عدد من الملفات السياسية بما فيها ملف حقوق الإنسان.

كما تم خلال اللقاء استعراض ما حققته مصر من انجازات اقتصادية واجتماعية وسياسية، بما في ذلك تعزيز المشاركة السياسية والارتقاء بأوضاع حقوق الإنسان في ضوء إطلاق الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان والمبادرة الرئاسية الأخيرة بإطلاق حوار سياسي شامل وتفعيل لجنة العفو الرئاسي والإفراج مؤخرًا عن 41 شاباً. 

وفي نهاية اللقاء نقل النائب طارق رضوان تحيات السيد المستشار رئيس مجلس النواب لرئيسة مجلس النواب البلجيكي، وكذا تجديد دعوة سيادته لها لزيارة مصر لاستكمال الحوار البرلماني بينهما والذي بدأ في ديسمبر الماضي.