الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

خبير عسكري: لولا الشهداء ماكنا نستطيع الحفاظ على أمن مصر القومي (خاص)

الأربعاء 11/مايو/2022 - 05:53 م
جانب من الحادث
جانب من الحادث

أكد اللواء نصر سالم، الخبير العسكرى ورئيس جهاز الاستطلاع الأسبق، إن أمن مصر القومى متماسك للغاية لان مصر أمة شهداء ولولا هم ما كنا نستطيع الحفاظ على مصر.

كما أشار سالم إلى أن العملية التى قامت بها القوات المسلحة، وأسفرت عن مقتل عدد من الإرهابين، مضيفًا أن القوات الجوية وقوات انفاذ القانون مازالت تطارد تلك العناصر للقضاء عليها.

وأوضح رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق، فى تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز" أن القوات المسلحة تقوم بمجهودات كبيرة لتطهير سيناء من العناصر الارهابية والتكفيرية بجانب العمل عمل مكافحة الارهاب والهجرة غير الشرعية ودائما رجال القوات المسلحة يفدون تراب الوطن وذلك فى سبيل الحفاظ على أمن مصر القومى ولن نترك الارهاب يعود ليهدد أمن المواطنين.

وكانت القوات الجوية، قامت صباح اليوم من تنفيذ ضربة جوية مركزة أسفرت عن تدمير عدد من البؤر الإرهابية وتدمير عربتين دفع رباعى تستخدمها العناصر الإرهابية فى تنفيذ مخططاتها الإجرامية نتج عنها مقتل (9) عناصر تكفيرية كما نجحت القوات المسلحة فى إكتشاف وتدمير عدد من العبوات الناسفة المعدة لإستهداف قواتنا وفجر اليوم الحادى عشر من مايو واصلت قواتنا الجوية تنفيذ ضرباتها المركزة مما أسفر عن تدمير عربة ومقتل (7) عناصر تكفيرية.

كما تمكنت قوات إنفاذ القانون صباح اليوم من إحباط محاولة للهجوم على إحدى الإرتكازات الأمنية وتم التعامل معها مما أدى إلى مقتل (7) عناصر تكفيرية والتحفظ على عدد من البنادق الآلية والخزن والقنابل اليدوية والأجهزة اللاسلكية وقواذف البركان.