الإثنين 27 يونيو 2022 الموافق 28 ذو القعدة 1443
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

منسق الاتحاد الأوروبي يجري محادثات نووية في إيران

الأربعاء 11/مايو/2022 - 03:47 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى ظهر اليوم الأربعاء، إنريكي مورا، منسق الاتحاد الأوروبي بشأن المحادثات النووية الإيرانية، علي باقري، نائب وزير الخارجية للشؤون السياسية كبير المفاوضين الإيرانيين في طهران، بحسب وكالة أنباء "إرنا" الإيرانية.

وهذه هي الزيارة الثانية لمورا إلى طهران خلال الشهرين الأخيرين، ومن المقرر أن يلتقي مورا وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، و قال مورا على حسابه الشخصي عبر موقع التغريدات القصيرة "تويتر" إن الغرض من الزيارة هو "سد الفجوات المتبقية" وإيجاد سبيل لإنقاذ الاتفاق النووي الإيراني.

وتكهنت الصحف الإيرانية أيضًا أن مورا قد يرأس أيضا مبادرة أوروبية جديدة لإحداث تقارب بين إيران والولايات المتحدة، وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زاده، قد أعلن في مؤتمر صحفي أول أمس الاثنين، أن  "زيارة مورا لإيران أظهرت أننا واصلنا متابعة المحادثات في الاتجاه الذي ينبغي القيام به، وعلى الرغم من الإجراءات المناهضة للدبلوماسية من قبل مجلس الشيوخ والكونجرس، فإن إيران ومجموعة 4+1 التزموا بالدبلوماسية والتوصل الى اتفاق جيد وموثوق"، بحسب وكالة أنباء "إرنا" .

وکتب مورا في تغريدة له علی موقع التغريدات القصيرة "تويتر"  قبل رحلته إلی طهران: "سأذهب إلى طهران مرة أخرى للقاء علي باقري ومسؤولين آخرين حول محادثات فيينا وقضايا أخرى وتستمر المفاوضات لحل الخلافات المتبقية".