الثلاثاء 28 يونيو 2022 الموافق 29 ذو القعدة 1443
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزير التعليم يكشف عقوبة التخلف عن حضور الجزء الإلكتروني من الامتحانات

الثلاثاء 10/مايو/2022 - 09:41 م
طارق شوقي - وزير
طارق شوقي - وزير التربية والتعليم

رد الدكتور طرق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على بعض الأسألة الشائعة التي ترد إلى الوزارة، وذلك في منشور عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

وأكد شوقي في منشوره، أن نتيجة امتحانات الترم الثاني للصفين الأول والثاني الثانوي سوف تكون بدرجات، لأن كل ترم يمثل 50% من الدرجة النهائية ولن تكون اجتياز اوعدم اجتياز كما اجتهد البعض.

كما أضاف في منشور أخر، أن الجزء المقالي والالكتروني لأى مادة، هم "امتحان واحد" وبالتالي التخلف عن الجزء المقالي يعتبر غياب عن الامتحان ويعتبر الطالب راسبا في هذه المادة، على الطالب تأدية الإثنين.

وأضاف وزير التربية والتعليم، أن هذه الايضاحات "ليست قرارات جديدة" ولكنها هامة لحسم الامور في قضايا جدلية تصنعها بعض الجروبات وتسبب بلبلة وسوء فهم لدى الطلاب وذويهم بلا داعي وبلا مرجعية، معلقًا:"قلنا هذا الكلام بكل وضوح من قبل ولكن البعض يحاول التحايل احيانا والبعض الاخر احترف صناعة الجدل واثارة البلبلة قبل كل امتحان".

وأشار كذلك، إلى أن الوزارة كل الجهود كى تسير كافة الامتحانات بيسر وانتظام وانضباط وتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص وتمنياتنا بالتوفيق والنجاح لكل الطلاب باذن الله.