الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

تمثيلية البلوجر احلام عادل وزوجها أحمد العجمى تكشف المستور.. اتهامات لصناع المحتوى على مواقع التواصل الاجتماعي بخداع الفولورز.. حيل لزيادة المشاهدات على خطى "أحمد حسن وزينب" و"منة عرفة والمهدى"

الثلاثاء 10/مايو/2022 - 06:00 م
البلوجر أحلام عادل
البلوجر أحلام عادل وأحمد العجمي

عادة يهتم الشعب المصري بقضايا الزواج والطلاق بين المشاهير أو غير المشاهير وهذا نابع من الطيبة التى يتمتع بها المصريين وانجذابهم للعواطف، مما أدي إلى استغلال عدد من صانعي المحتوى على مواقع التواصل الاجتماعى لباقات الأنترنت على هواتف المواطن المصري من أجل تحقيق الالاف الدولارات .

ويواجة المجتمع المصري ظاهرة جديدة وغير معتادة، بعدما أصبح صانعى المحتوى على مواقع التواصل الاجتماعي مهنة تجلب الالاف الدولارات، حيث بدأ ما يسمى "البلوجر" و"الانفلونسر" استخدام استراتيجيات جديدة في صناعة المحتوى لجلب ملايين المشاهدات لزيادة الدولارات وتصدر الترند، وهو ما لاحظناه خلال الفترة المقبلة .

يعمل صناع المحتوى على تزويد صفحاتهم بالمتابعين لتحقيق الأرباح طوال الوقت، ولكنهم ابتكروا حيل جديدة لزيادة الزيارات، إذ يعلنوا عن انفصالهم ثم عودتهم مرة آخرى، ومن بعدها يتصدران التريند سريعًا، وهو مايحدث خلال الأيام الماضية، وكان آخرها أزمة البلوجر أحلام عادل ومصمم الأزياء الشهير أحمد العجمي .

دائمًا ما يتعمد البلوجر والمشاهير إثارة الجدل ومن ثم يتصدروا تريند محرك البحث جوجل، وأحاديث الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة إذا تحدثوا عن حياتهم الشخصية والمشاكل التي تحدث بينهم ومن بعدها تؤدي إلى الطلاق، حتى يأخذوا اللقطة ويكسبوا تعاطف الجمهور معهم ومن ثم زيادة المشاهدات، ونرصد إليكم خلال السطور المقبلة أشهر أزمات مشاهير السوشيال ميديا: 

البلوجر أحلام عادل وأحمد العجمي

انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي على مدار الساعات الماضية، الحديث عن طلاق البلوجر احلام عادل، من زوجها مصمم الأزياء الشهير أحمد عجمي، وذلك بعد أسابيع قليلة من زواجهما الذي كان حديث السوشيال ميديا أيضا حينها، بعد أن كشف الثنائي عن قصة حب كبيرة تجمعهما، وانتقلا بعدها لقضاء شهر العسل في جزيرة "سيشل".

وظهرت احلام عادل علي حسابها الشخصي في انستجرام لتعلن عن سبب طلاقها، وكتبت أنها ستنشر غدًا فيديو توضح به كافة التفاصيل، حسبي الله ونعم الوكيل، وقالت أن زوجها عنفها، وقام بضربها بسبب شرائها مصليات لزملائها الولاد، والبنات لتستخر قائلة أنا اشتريت مصليات مش ازازة خمرا، وطلبت من متابعينها الدعاء لها لأنها منهارة مما حدث لها قائلة "ادعولي ابقي كويسة وربنا يخلصنا منها علي خير" .

ونشر أحمد العجمى مصمم الأزياء وزوج البلوجر أحلام عادل، فيديو عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى، "انستجرام"، اعتذر خلاله لها بعد طلاقها، قائلاً: "أنا أول مرة أعمل فيديو وفعلا اتخانقت معاها وزقتها واحنا فى العمرة بس لما رجعنا صالحتها وكنا كويسين.. أتمنى أنها ماتزعلش منى والدنيا تروق وهنروح لحد متخصص علشان نعرف نتعامل إزاى مع بعض ودى أول سنة جواز فا بيبقا فى طباع وعيلتين بيتعرفوا على بعض" .

استشاري نفسي يعلق على أزمة البلوجر احلام عادل وزوجها

وعلق الدكتور وليد هندي، على قصة انفصال البلوجر احلام عادل وزوجها مصمم الأزياء أحمد العجمي، قائلا أن هناك أشخاص يفتعلوا الأحداث الاجتماعية من خلال الأخبار المضروبة وصور توضح مدى الرفاهية أو افتعال الخلافات والمشاكل لإثارة فضول الجمهور.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز": "الناس بتحب تسمع التفاصيل لا سيما عند المشاهير ويقولوا في طلاق وبعدين نكتشف ان محصلش حاجة وده يعتبر تعويض عن افتقادهم الموهبة والشهرة وفي ناس موهوبة وكل حاجة ولكن تحجب عنه الأضواء فيعمل أي حاجة علشان يبقى حديث الساعة".


وقال الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي، إن الانفلونسر تبحث عن الشهرة والتريند لأنه أصبح أسلوب حياة وكلمات الإعجاب أو التعاطف مع الآخر والتفاعل باللايك أساسيات يبحث عنها رواد السوشيال ميديا.


وأضاف في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز"، تعليقا على خبر انفصال البلوجر احلام عادل وزوجها أحمد العجمي، "التريند ده أسلوب حياة علشان يكسبوا من وراه فلوس ويروح أي شخص يعمل مشكلة علشان الناس تتكلم عنه"، استكمل حديثه عنها، قائلا: " وهي بدور على متابعين وفلوس ووراها استفادة أكيد والاستفادة هتكون مادية".


احلام عادل وأحمد عجمى

أحمد حسن وزينب

أعلن اليوتيوبر أحمد حسن، انفصاله عن زوجته البلوجر الشهيرة زينب، بعد زواج دام لما يقرب من 4 سنوات، أسفر عن طفلين، وكتب في منشوره على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "قدَّر الله وما شاء فعل.. بعد 4 سنين زواج كانوا أسعد 4 سنين في حياتنا وربنا رزقنا بطفلين زي القمر قررنا الانفصال بشكل رسمي وبهدوء وبدون أي خلافات" .

وأضاف: "وسنبقى أصدقاء دائمًا وأبدًا، وستظل زينب أم أولادي وصديقتي التي أكن لها كل الاحترام، وأدعو الله أن يوفقها فيما هو قادم من حياتها".

وظهر الثنائي سويًا من جديد رغم إعلان انفصالهما، من داخل بيتهما، ومرتديين ملابس المنزل، كما أنهما أعلنا استمرار قناتهما على موقع يوتيوب، مؤكدَين أن الحب والصداقة مازالت قائمة بينهما .

الأمر الذي جعل المتابعين يتكهنون بأن انفصال أحمد حسن وزينب قد يكون "تمثيلية"، بحسب وصفهم على مواقع التواصل، وخرج اليوتيوبر يقول إنه كان مجرد "مقلب"، بعد أن تصدرا التريند وحقق الفيديو مشاهدات عالية.

الواقعة السابقة جعلت أصابع اتهام المتابعين تتوجه نحو اليوتيوبريين، في كونهما دائمًا ما يفعلان أي شيء مثير للجدل لتصدر التريند.


أحمد حسن وزينب

منة عرفة ومحمود المهدي

أعلن محمود المهدى انفصاله عن الفنانة الشابة منة عرفة للمرة الثانية بعد خلاف حاد مع الفنان محمد نجاتى وتصريحات "المهدى" عن نقيب المهن التمثيلية أشرف زكى وعدد من الفنانين بالوسط الفني، وتعتبر هذه المرة انفصال وليس طلاق رسمي لكونهم متزوجين ولكنهم لم يدخلا عش الزوجية. 

وبعد انفصال دام لأسابيع، أعلن المهدي عودتهما مرة آخرى وكتب عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "انستجرام " قائلا" أنا ومنة رجعنا لبعض ولا عزاء للحاقدين".


منة عرفة ومحمود المهدى