الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الصحة: لا يمكن القول أن "جائحة كورونا" إنتهت إلا إذا أعلنت ذلك الصحة العالمية

الإثنين 09/مايو/2022 - 09:59 م
حسام عبد الغفار -
حسام عبد الغفار - المتحدث بإسم وزارة الصحة

أكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث بإسم وزارة الصحة، أنه بالرغم من تراجع معدل الاصابات اليومية والوفيات، في مصر إلا أنه لايمكن القول بأن جائحة "كورونا" قد انتهت إلا إذا أًعلن ذلك رسميًا من قبل منظمة الصحة العالمية".

تابع عبد الغفار، خلال مداخلة عبر برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة ON: طالما لم يحدث ذلك فلا يمكن قول ذلك وبالرغم من ذلك فإننا نعيش في مصر الان نشهد تراجع معدلات الاصابات المجتمعية والوفيات ومعدل الحاجة لدخول المستشفيات والرعاية المركزة وأجهزة التنفس الصناعي".

وفسرعبد الغفار إستقرار ورتاجع الوباء في مصر إلى حالة من المناعه المجتمعية بسبب التوسع في معدلات التطعيم أدت لانخفاض في معدلات شدة المرض، مضيفًا أن الملقحين بالكامل وصل عددهم إلى 34 مليون و508 ألف و460 شخص ومن حصلوا على الجرعة الاولى بلغ عددهم تقريبا 45 مليون مواطن وهو مايؤكد وصولنا لرقم أو نسبة تضاهي 60% من النسبة المستهدفة فضلاً عن مايقارب 3 مليون نسمة خصلوا على الجرعة الثالثة التنشيطية".

كما أكد أيضًا أن ذلك يعني أنه من الواضح أن هناك إرتفاع في مناعة المجتمع نتيجة إرتفاع معدلات التقليح والاصاباات السابقة بما يعني تراجع معدلات الاصابة وشدة تلك الاصابة أيضاً "