الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

سر سيارة "كريم الهوارى" فى ثمن دية طلاب حادث الشيخ زايد بعد تصالح الأهالى

الإثنين 09/مايو/2022 - 04:33 م
كريم الهواري
كريم الهواري

حلل الكاتب الصحفي شريف بديع النور تفاصيل قبول أهالى ضحايا حادث الشيخ زايد ، الصلح مع كريم الهوارى نجل رجل الأعمال صاحب سلسلة هايبر وان ، مستعيناً بإنفراد "مصر تايمز" حول التصالح والعطايا التى حصل عليها الأهالى مقابل تنازلهم وتصالحهم.

وأوضح شريف بديع النور فى تحليله ، أن السيارة التى كان يقودها كريم الهوارى وقت الحادثة وهى ماركة " أستون مارتن فانتاج كوبيه" يبدأ سعرها بـ4 مليون و750 ألف جنيه أى ما يعادل قيمة الديه التى ستحصل عليها عائلة كل شخص من الطلاب الأربعة الذين توفوا جراء الحادث.

"وكان مصر تايمز"  قد حصل على تفاصيل التصالح بين أهالى ضحايا الشيخ زايد وبين المتهم كريم الهوارى في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"حادث الشيخ زايد" والتى أسفرت عن وفاة 4 طلاب.

ونزل خبر تصالح أهالي الضحايا مع المتهم الذي انفرد به موقع "مصر تايمز" كالصاعقة على المصريين نظراً للغضب الكبير الذي تملك منهم فور الحادث وخلال جلسات المحاكمة مما جعل الشعب المصرى يتعاطف معهم ضد المتهم رغم نفوذه وعلاقاته، إلا أنهم خذلوا الشعب المصرى بالتصالح مع المتهم مقابل الأموال ورحلات الحج والعمرة .


ويرصد "مصر تايمز" كواليس وأسباب التصالح بين أهالى الضحايا والمتهم كريم الهوارى، والذى تم في الشهر العقاري للتنازل على الشق المدني في الدعوى وليس الشق الجنائي الذي تفصل فيه المحكمة .

وقالت المصادر أن التصالح تم طبقاً للشرع والقانون، حيث تم تحديد قيمة التصالح على أساس "الدية"، والتى قدرت بحوالى 3 مليون و500 ألف، واستقر فى النهاية على دفع مبلغ 4 مليون جنيه لكل أسرة .

وأضافت المصادر أنه تم الاتفاق مع أسر ضحايا حادث الشيخ زايد على رحلات حج وعمرة على نفقة والد كريم الهوارى، وتوظيف أشقاء ضحايا الحادث فى مؤسسات محمد الهوارى بمرتبات مجزية .

وكانت مصادر لـ "مصر تايمز" كشفت في وقت سابق أن أهالى ضحايا حادث الشيخ زايد المتهم فيها كريم الهوارى توصلوا لاتفاق مع أهلية المتهم بالتصالح والتنازل عن الدعوى المدنية فى شق القتل الخطأ، ولكن من حق المحكمة أن تأخذ بهذا التصالح وتقضى بانقضاء الدعوى الجنائية بالتصالح أو أنها تعاقب المتهم بما يتراءى لها طبقا للمواد الإحالة .