الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

رئيس الكاف يطلب تأجيل نهائي دوري أبطال إفريقيا.. تعرف على المواعيد المقترحة

الإثنين 09/مايو/2022 - 10:45 ص
بيرسي تاو
بيرسي تاو

كشف الإعلامي أحمد شوبير، اليوم الأثنين، بأن باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، تواصل مع لجنة المسابقات بالاتحاد القاري، وطلب تأجيل المباراة النهائية في بطولة دوري أبطال إفريقيا المحدد لها 28 مايو الجاري.

وقال أحمد شوبير في تصريحات إذاعية اليوم، "أن رئيس الكاف تلقى دعوة لحضور المباراة النهائية في بطولة دوري أبطال أوروبا والتي تجمع بين ناديا ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح قائد منتخب مصر، يوم 28 مايو بالعاصمة الفرنسية باريس".

وأضاف، "هناك اتجاه داخل الكاف لإقامة نهائي دوري أبطال أفريقيا يقام يوم 22 مايو الجاري أو 15 يونيو المقبل، بعد انتهاء فترة الأجندة الدولية المحدد لها خلال الفترة من 30 مايو وحتى 14 من الشهر المقبل".

وفجر الإعلامي أحمد شوبير، مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما كشف أن اتحاد الكرة لم يتقدم بطلب تنظيم نهائي النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وقال أحمد شوبير في تصريحات إذاعية اليوم الأثنين، "تواصلت مع عضو بارز في المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي والدولي لكرة القدم، وأبلغني بأن مصر لم تتقدم بطلب لاستضافة المباراة النهائية، وكان أمامنا في الكاف طلبين من المغرب والسنغال، وبالتصويت فازت المغرب".

وأضاف، "العضو البارز قال أن أعضاء الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يرحبون بإقامة البطولات والمباريات النهائية للمسابقات القارية في مصر والمغرب للعديد من الأسباب أبرزها سهولة التنظيم وجودة الملاعب، وبما إن مصر لم تطلب تنظيم نهائي دوري أبطال إفريقيا هذا العام، نجحت المغرب في حسم التصويت لصالحها".