الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مفاجأة.. مصر لم تطلب تنظيم نهائي دوري أبطال إفريقيا

الإثنين 09/مايو/2022 - 10:12 ص
جانب من مباراة الأهلي
جانب من مباراة الأهلي ووفاق سطيف

فجر الإعلامي أحمد شوبير، مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما كشف أن اتحاد الكرة لم يتقدم بطلب تنظيم نهائي النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وقال أحمد شوبير في تصريحات إذاعية اليوم الأثنين، "تواصلت مع عضو بارز في المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي والدولي لكرة القدم، وأبلغني بأن مصر لم تتقدم بطلب لاستضافة المباراة النهائية، وكان أمامنا في الكاف طلبين من المغرب والسنغال، وبالتصويت فازت المغرب".

وأضاف، "العضو البارز قال أن أعضاء الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يرحبون بإقامة البطولات والمباريات النهائية للمسابقات القارية في مصر والمغرب للعديد من الأسباب أبرزها سهولة التنظيم وجودة الملاعب، وبما إن مصر لم تطلب تنظيم نهائي دوري أبطال إفريقيا هذا العام، نجحت المغرب في حسم التصويت لصالحها".

وأرسل النادي الأهلي خطابًا اليوم إلى باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، يطلب فيه إقامة المباراة النهائية لدوري الأبطال في دولة محايدة، بعيدًا عن الفرق الأربعة التي تتسابق في الدور قبل النهائي للبطولة.

وجاء في الخطاب الممهور بتوقيع الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي؛ أنه نظرًا لأن "كاف" لم يعلن عن الدولة التي سوف تستضيف المباراة النهائية لدوري الأبطال حتى الآن، وهو الأمر الذي كان ينتظر الجميع الإعلان عنه في وقت مبكر، قبل وضوح الرؤية وتقليص عدد الفرق المتنافسة إلى أربعة فقط؛ وهي التي تتبارى حاليًا في الدور قبل النهائي للبطولة، وطالب النادي بالعدالة الكاملة وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص، وإقامة المباراة المشار إليها في ملعب محايد، ولن يكون من العدل منح طرف أفضلية بإقامة النهائي في بلده ووسط جمهوره على حساب الطرف الآخر، خاصًة أن هذا يتنافى مع قواعد اللعب النظيف، وأكد النادي الأهلي على ثقته الكبيرة في عدالة الاتحاد الإفريقي وإدارة الأمور باحترافية بما يحفظ حقوق الفرق الأربعة.