الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

الصيادون العائدون من اليمن: نشكر الرئيس السيسي.. وكنا على ثقة في قدرته على إنهاء احتجازنا (صور)

الإثنين 09/مايو/2022 - 04:17 ص
مصر تايمز

استقبلت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، الصيادين العائدين من اليمن، الذين تم إلقاء القبض عليهم بعد انجراف مركبهم  في المياه الإقليمية اليمنية جراء سوء الأحوال الجوية. 




حرصت "المحافظ" على عقد لقاء مع الصيادين التسعة من أبناء محافظة دمياط واثنين آخرين من كفر الشيخ والذين جاءوا ضمن إجمالي 20 صيادا من محافظات دمياط وكفر الشيخ والدقهلية، وذلك بحضور اللواء محمد همام سكرتير عام المحافظة، وذكرت "المحافظ" أنه وبفضل التوجيهات الرئاسية كثفت السلطات المصرية والأجهزة الأمنية جهودها للإفراج عن الصيادين وعودتهم إلى أرض الوطن، وذويهم فى أسرع وقت ممكن. 

ولفتت الدكتورة منال عوض الى أن القيادة السياسية حريصة كل الحرص على رعاية أبنائها فى الداخل والخارج، والذي بدا واضحاً بكافة المبادرات التي تم تحقيقها في ضوء ذلك، حيث وجهت جزيل الشكر والتقدير للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وأجهزة الدولة، على هذا الجهد الكبير واهتمامهم الكبير بالمواطن المصري. 



وفور عودة البحارة إلى البلاد، وجهوا الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدين ثقتهم الكاملة في قدرة الدولة المصرية، على إنهاء أزمتهم، واستصدار قرار بالعفو عنهم وإلغاء الحكم الصادر في حقهم، بحبسهم 6 أشهر، ومصادرة المركب، وأيضا إلغاء الغرامة التي قدرت بـ25 ألف دولار، وذلك بعد أن وُجهت إليهم تهمة تجاوز المياه الإقليمية دون تصريح. 

 وكان 20 صيادًا من بينهم 10 صيادين من ابناء محافظة الدقهلية، و10 أخرين من محافظة دمياط، وكان قد وصل البحارة المصريين الـ 20 الذين تم تأمين الإفراج عنه باليمن إلى أرض الوطن، بعدما تم الاتفاق على  تأمين عودتهم إلى البلاد بتعليمات الرئاسة.



 وكانت التوجيهات الرئاسية للجهات المعنية ركزت على سرعة إنهاء أزمة البحارة المصريين باليمن وإعادتهم للوطن سالمين؛ وفور عودتهم إلى البلاد توجه البحارة بالشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى، وأكدوا أنهم كانوا على ثقة كاملة بقدرة الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس السيسى لاعادتهم.