الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

زي النهاردة.. الأهلي يقتل الصفاقسي ويتوج بدوري الأبطال (فيديو)

الأربعاء 11/نوفمبر/2020 - 11:31 ص
لاعبي الأهلي
لاعبي الأهلي

زي النهاردة.. الموافق 11-11-2006، نجح الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي الفوز بأحد أهم البطولات المحببة لدى جماهير القلعة الحمراء دوري أبطال إفريقيا.

حل الفريق الكروي الأول للمارد الأحمر ضيفًا ثقيلًا على الصفاقسي التونسي وجماهيره على ملعب "رادس" بالعاصمة التونسية "تونس" في مباراة إياب نهائي دوري الأبطال.

وفي مباراة الذهاب انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، وفي الإياب نجح محمد أبو تريكة لاعب الأهلي في إحراز الهدف القاتل في الوقت القاتل من المباراة ، حيث نجح في إحراز الهدف في الدقيقة 91 والذي ضيع ألام أبناء تونس وجماهيره.

ونجح الأهلي في التتويج بلقب أبطال إفريقيا، والذي عادل الرقم القياسي للزمالك فى قارة أفريقيا ويفتح الباب أمام الأحمر لامتلاك زعامة القارة.

وفي النسخة الجارية من بطولة دوري أبطال إفريقيا، نجح فريق الأهلي في الوصول إلى نهائي البطولة ومواجهة غريمه التقليدي الزمالك يوم 27 من نوفمبر على ستاد برج العرب بالإسكندرية.

ويتصدر الأهلى قائمة الفائزين بلقب دورى أبطال أفريقيا برصيد 8 مرات وهو الفريق الوحيد الذى ضم كأسين من البطولة مدى الحياة، حيث ينص نظام البطولة على احتفاظ الفريق الفائز باللقب 3 مرات على الكأس مدى الحياة.
وشارك الأهلي في هذه البطولة 30 مرة حصد منها 8 ألقاب، ويعد وائل جمعة "الصخرة" أكثر حاملي لقب البطولة حيث توج بها 6 مرات.

ونجح الأهلي في حصد بطولة الدوري الممتاز 42 مرة، و 36 لقبا ببطولة كأس مصر، 10 ألقاب سوبر محلى، 7 ألقاب بطولة السلطان حسين، 16 لقب دورى منطقة القاهرة، لقب واحد كأس الجمهورية العربية المتحدة، لقب واحد من كأس الاتحاد المصرى، لتصل بطولاته إلى 137 بطولة.