الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

كيرة والجن وعمهم.. تعرف على أفلام عيد الأضحى 2022

الأحد 08/مايو/2022 - 05:01 م
مصر تايمز

بدأت خريطة أفلام عيد الأضحى 2022 تتضح مع إعلان بعض النجوم عن أعمالهم الجديدة، وحتى الآن تم الكشف عن 4 أفلام سيتم طرحها مع الاحتفال بعيد الأضحى، ونستعرض أبرز هذه الأفلام خلال السطور المقبلة.

فيلم "بحبك"
أعلن الفنان تامر حسني عن منافسته بفيلمه الجديد "بحبك" في موسم أفلام عيد الأضحى، وكشف عن الإعلان الدعائي للفيلم، كما روج له بمقطع من أغنية "هدلعني".

اعتمد تامر حسني على مجموعة من الشباب في فيلمه الجديد ، وكأنه يريد أن يرفع شعار "المغامرة" بعد أن قرر اخراج فيلمه في أولى تجاربه، وبدأ تامر حسني في تعريف الجمهور بأبطال فيلمه من الوجوه الشابة، ونشر فيديو له عبر حسابه على انستجرام وهو يقوم بتعريف الجمهور بهم، يعيد التعاون من جديد بين الفنانة هنا الزاهد وتامر حسني، بعد آخر تعاون بينهما في بداية مشوارها الفني بأحد الأدوار بمسلسل "فرق توقيت" عام 2014.

كان اخر اعماله الفنية فيلم "مش أنا"، فكرة وسيناريو وحوار تامر، وإخراج سارة وفيق، وشارك في بطولته حلا شيحة، وماجد الكدواني، وسوسن بدر، وشيرين، وحجاج عبد العظيم، بجانب عدد من ضيوف الشرف، منهم إياد نصار، محمد عبد الرحمن، وعصام السقا.


كيرة والجن
قالت هند صبري في الجزء الثاني من حوارها مع الإعلامي بلال العربي ببرنامج Be my guest أن فيلم "كيرة والجن" سيتم طرحه في دور العرض السينمائية في موسم عيد الأضحى القادم.

ويشارك في الفيلم سيد رجب، وأمينة خليل، وأسماء أبو اليزيد، كما يأتي من إنتاج تامر مرسي، حيث كان من المقرر عرضه في 30 يوليو 2021.

ويرصد الفيلم حالة الغليان التي كانت يموج بها الشارع المصري بالتزامن مع اندلاع ثورة 1919، وهو الحدث الكبير الذي يوحد مصائر أبطال العمل، ليشتركا في النضال ضد الاحتلال البريطاني.

عمهم
بعد غيابه عن السينما لمدة عامين، يعود الفنان محمد إمام بفيلم جديد يحمل اسم "عمهم".

وفيلم"عمهم" من تأليف وسام صبرى، وإخراج حسين المنباوى، وإنتاج أحمد السبكى، ويشارك في بطولته مع محمد إمام، كل من سيد رجب، محمد لطفي، ومحمود حافظ، وهدى المفتى وآيتن عامر.

يوم 13
يعرض فيلم "يوم 13" في عيد الأضحى، حيث تم الانتهاء من تصويره قبل فترة طويلة لكن بسبب انتشار فيروس كورونا تأجل طرحه.

ويعتبر فيلم "يوم 13" أول فيلم رعب مصري يُعرض بتقنية ثلاثية الأبعاد 3D في مصر والشرق الأوسط.