السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

خبير استراتيجي: حادث سيناء جاء ردًا على نجاحات الدولة المصرية (خاص)

السبت 07/مايو/2022 - 09:09 م
لواء عادل العمدة
لواء عادل العمدة

قال اللواء عادل العمدة، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إن الحادث الإرهابي الذي وقع في سيناء اليوم هو ردا علي النجاحات المصرية المتتالية في القطاعات المختلفة وأيضا النجاح في عبور الأزمة الاقتصادية بسبب الحرب الروسية الأوكرانية بالإضافة إلى النجاحات التي حدثت في المشروعات القومية المستدامة 2030.


وأشار العمدة، في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز" الي أن مسلسل الاختيار وتسريباته كان لديه جزءا كبيرا في هذا العمل وإظهار عناصر الإخوان ودعمهم والتمويل الذي كان يأخذونه وإظهار الضعف والفسوق ومحاولات هدم الدولة المصرية.


وأكد المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، أن نسبة الوعي لشهداء الدولة المصرية خلال هذه المرحلة وأيضا المناسبات الدولية والاعياد فدائما العناصر الإرهابية تقوم بتنفيذ تلك العمليات في هذه الفترات فكل هذه العوامل كانت من أهم أسباب تنفيذ هذا العمل العدائي الخبيث الذي حاولوا استهداف مصر خلال هذه الفترة. 


وقامت مجموعة من العناصر التكفيرية بالهجوم على نقطة رفع مياه غرب سيناء وتم الإشتباك والتصدى لها من العناصر المكلفة بالعمل فى النقطة مما أسفر عن إستشهاد ضابط و 10 جندى ، وإصابة 5 أفراد وجارى مطاردة العناصر الإرهابية ومحاصرتهم فى إحدى المناطق المنعزلة فى سيناء.
وتؤكد القوات المسلحة على إستمرار جهودها فى القضاء على الإرهاب وإقتلاع جذوره.