السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

"طالعين من المية حاضنين بعض".. شهود عيان يروون لحظات غرق وإنقاذ الشقيقان ببحيرة قارون في الفيوم (فيديو)

السبت 07/مايو/2022 - 02:02 ص
صورة من الحادث
صورة من الحادث

شهدت محافظة الفيوم، خلال اليومين الماضييين، ساعات من قلق والترقب، بعد مصرع شقيقان في العقد الأول والثاني من العمر، إثر قيامهم بالسباحة في بحيرة قارون، هربا من الحرارة، مع تأخر وحدات الإنقاذ في إخراج جثامينهم من البحيرة.

وقال "عبدالله حسين"، من قرية دارالسلام، بمركز يوسف الصديق، بمحافظة الفيوم، وأحد شهود العيان على استخراج جثامين الشقيقان من مياة بحيرة قارون بالفيوم، أن الشقيقان "على ومحمد" جائوا بصحبة أصدقائهما للتنزة في بحيرة قارون والأستمتاع بالمياة، كما يأتون كل عام وأثناء جلوسهما على شط البحيرة قام على ونزل واستقل قارورة مياة كبيرة كحل بديل للمركب ونزل بها فى مياة بحيرة قارون وعلى الموج فانزلق من أعلى القارورة وغرق لم يظهر له أثر، مضيفًا أن شقيقة الأكبر قام بالنزول للبحث عنه فلم يجدة، فنزل هو الآخر إلى المياة، يبحث يمينا ويسارًا إلى أن غاب عن الأنظار، فحاول أصدقائهم البحث عنهما إلا أنهم فشلوا.

وأشار عبدالله، إلى أن نجل عمهم بالأتصال بوالدة وتوجة أهل القرية جميعا الى بحيرة قارون للبحث عن الشقيقين وقاموا بأبلاغ مأمور مركز شرطة يوسف الصديق، الذى استعدى فرق الأنقاذ النهرى فى محاولة لأستخراج الجثامين الا أنهم فشلو نظرا لسوء الطقس والظلام الدامس فى تلك المنطقة .

كما أضاف أيضًا، أن من أصعب اللحظات التى مرت عليه في حياته، عند استخراج جثامين "على ومحمد"، معلقًا: "كانوا حاضنين بعض وتم نقلهم على هذا الوضع في سيارة الإسعاف للتوجة إلى مستشفى إبشواى المركزى تحت تصرف النيابة العامة".

 



وكانت فرق الأنقاذ النهرى بمدريتى أمن الفيوم والجيزة، وقبل مرور 24 ساعة من غرق الشقيقين في بحيرة قارون اثناء السباحة فى أيام رابع أيام عيد الفطر المبارك، قد نجحت من انتشال جثثهم بعد عدة محاولات كثيرة .

وتعود الأحداث الأولى للواقعة، عندما قام الشقيقين بالنزول إلى بحيرة قارون أمس رابع أيام العيد الفطر المبارك للاستحمام هربا من ارتفاع درجه الحراره، وقامو بالتسابق مع بعضهم إلي أعماق البحيرة وعند العودة إلي الشاطئ جاءت لأحدهم شد عضلي في الساق وحاول أخيه إنقاذ وعدم غرقه وبسبب قوة وشدة الأمواج ماتوا غرقا

وكان الشقيقان: "على سلامة عبدالرحمن" وشهرته الشواشنى (23 عاما)، وشقيقه محمد سلامة عبدالرحمن(15عاما)" حضرا من محافظة القاهرة لقضاء أجازة العيد مع الأسرة، كعادة كل عام، وأثناء نزولهما مياه البحيرة جرفهما التيار، ولم يستطيعا العوم، مما أدى الى غرقهمات وسط مياه البحيرة.

وتلقى اللواء ثروت المحلاوى، مدير أمن الفيوم، إخطارًا من محمود أبوبكر العميد مأمور مركز يوسف الصديق بالحادث، حيث انتقلت قوات الإنقاذ النهرى بمديرية أمن الفيوم إلى مكان الحادث على الفور، لتتم أعمال التمشيط للمنطقة، من أجل البحث عن جثامين الشابين.

وأظهرت التحقيقات الأولية، أن الشقيقين من قرية دارالسلام بقارون بحرى الجبل، قد خرجا لقضاء اليوم على بحيرة قارون، وقاما بالنزول الى مياه البحيرة للأستحمام هربًا من الحر، فجرفتهما الأمواج إلى عمق البحيرة وغرقا فى مياه البحيرة، حيث تم تحرير محضر بالحادث، وأحيل الى النيابة العامة التى تولت التحقيق .