السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

للمرة الثانية.. التلفزيون الياباني يصور حلقة وثائقية عن هرم اللاهون

الجمعة 06/مايو/2022 - 03:14 م
مصر تايمز




قام  وفد من التلفزيون اليابانى اليوم الجمعه بتصوير حلقة وثائقية عن هرم اللاهون وحجرة الدفن الملكية بالهرم  وذلك لاعداد برنامج دعائى تعليمى عن الاماكن  الاثرية  والفرعونية فى مصر ليتم بثها على عدة محطات يابانية  . رافق الوفد التلفزيونى اشرف صبحى رزق الله مدير الحفائر والبعثات بالمنطقة وعادل مندى مفتش الاثار باللاهون .
قام الوفد بتصوير مدخل الهرم والممرات وحجرة الدفن الملكية بالاضافة الى تصوير الهرم من الخارج واكد مؤمن بدر  المرافق للوفد اليابانى  ان هذا الفيلم الوثائقى سوف يذاع فى عدد من المحطات اليابانية وسوف يساهم فى زيادة اعداد السياحة اليابانية للمنطقة وانه يجرى خلال هذه الفترة تصوير عدد من المناطق الاثرية مثل منطقة الاهرامات بالجيزة ومنطقة اثار  دهشور وهرم ميدوم ومعبد الكرنك والاقصر وطريق الكباش ووادى الملوك ومعبد ابو سمبل وغيرها من المناطق الاثرية الهامة .
وصرح سيد الشورة مدير عام الاثار بالفيوم ان هرم اللاهون اصبح من المناطق الاثرية الهامة التى  يحرص السائحين على زيارتها وايضا المحطات التلفزيونية  العالمية على التصوير فيها وذلك يأتى بعد افتتاح حجرة الدفن الملكية بالهرم فى 28 يونيوعام 2019  وفتح الهرم من الداخل للزيارة وهو اول هرم من عصر الدولة الوسطى فى مصر يتم فتحه للزيارة .
وسبق ان قام  التلفزيون اليابانى والامريكى والصينى والفرنسى والالمانى والانجليزى بالتصوير فى منطقة هرم اللاهون . 
مما يذكر ان التلفزيون اليابانى قام بتصوير منطقة هرم اللاهون فى 20 اغسطس عام 2019 بعد افتتاح حجرة الدفن بشهرين .