الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

نشرة أخبار الأهلي اليوم الخميس: موسيماني يحذر اللاعبين من وفاق سطيف.. فيفا ينذر كهربا.. فريق اليد يختتم معسكره بالمغرب استعداداً للسوبر أمام الزمالك

الخميس 05/مايو/2022 - 11:50 م
مصر تايمز

يستعد النادي الأهلي بكل قوة لمباراته المرتقبة أمام وفاق سطيف الجزائري، ضمن مباريات ذهاب الدور نصف النهائي بدور أبطال أفريقيا.

وأعطى موسيماني تعليمات خاصة للاعبين خلال المران اليوم الخميس استعداداً لوفاق سطيف، كما درس المدرب الفريق الجزائري جيداً وتحدث مع لاعبيه حول كيفية إيقافهم، خلال مواجهة السبت القادم.

"رجال يد الأهلي" يختتم معسكره بالمغرب اليوم ويتوجه إلى النيجر

غادرت بعثة "رجال يد الأهلي" مطار "محمد الخامس" بالمغرب في التاسعة بتوقيت المغرب "الحادية عشرة بتوقيت القاهرة" اليوم، إلى النيجر للمشاركة في بطولتي السوبر الإفريقي وكأس الكؤوس.

وكان "رجال يد الأهلي" قد حقق الفوز وديًا أمس الأربعاء على فريق منتدى درب السلطان المغربي بنتيجة 34-32، وأسفرت قرعة بطولة كأس الكؤوس الإفريقية عن تواجد "رجال يد الأهلي" على رأس المجموعة الأولى إلى جانب فرق فاب الكاميروني وسايمان الكونغولي ودون بوسكو الإيفواري وكيركوس الإثيوبي، وضمت المجموعة الثانية فرق: الزمالك وجي إس كي من الكونغو الديموقراطية وفانز الكاميروني وكانو بيلارز النيجيري وفلاورز البنيني ونيامي بطل النيجر.‏


الأهلي جاهز لمصالحة جماهيره ضد وفاق سطيف في دوري أبطال إفريقيا

أصبح الأهلي "حامل اللقب" جاهزاً لمواجهة ضيفه وفاق سطيف الجزائري بعد غد السبت في "ذهاب" نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ويسعى الأهلي لتحقيق فوز مريح على ضيفه من أجل استعادة ثقة جماهيره التي اهتزت مؤخراً بسبب تراجع نتائجه في مباريات الدوري المحلي كما يسعى للحصول على نتيجة مريحه قبل لقاء الإياب الذي سيقام في الجزائر في 14 مايو الجاري، وفقاً لوكالة "رويترز" الإخبارية.

وقال الأهلي إن "مدربه بيتسو موسيماني القادم من جنوب افريقيا ألقى محاضرة عبر الفيديو تحدث خلالها مع ‏اللاعبين عن الجوانب الفنية والخططية الخاصة بمباراة سطيف".‏

وأضاف الموقع الرسمي للأهلي "انتظم كل من عمرو السولية وأليو ديانج لاعبا الوسط إلى التدريب الجماعي للفريق وظهرا بحالة جيدة تؤكد جاهزيتهما للمباراة المرتقبة"، وكان السولية اشتكى من شد خفيف في العضلة الخلفية بينما عانى ديانج من كدمة أعلى الركبة.
وأكد طبيب الأهلي أحمد أبو عبلة، جاهزية اللاعبين للمشاركة في التدريبات بصورة طبيعية استعدادا لمواجهة وفاق سطيف.


فيفا ينذر كهربا لتسديد غرامة الزمالك "عقوبة تصل للإيقاف سنة ونصف"

أنذر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" محمود عبد المنعم كهربا لاعب الأهلي المعار لهتاي سبور، لسداد الغرامة المالية التي وقعت عليه إلى نادي الزمالك.

 وقام الاتحاد الدولي بإرسال إنذار أخير إلى كهربا اليوم بتسديد 32 مليون و837 الف بسبب خرقه لعقده مع الزمالك، مع توقيع غرامة مالية اخري قدرها 5%؜ من إجمالي العقوبه.

وفي حالة عدم سداد المبلغ في المدة المحدده سيوقع عقوبات قاصية على اللاعب بإيقافة لمدة تصل إلى سنة ونصف.

ولم يستكمل كهربا تعاقده مع الزمالك، ورحل إلى نادي أفيش البرتغالي ثم ذهب للنادي الأهلي وخرج منه معاراً إلى هاتاي سبور التركي، ولم يشارك اللاعب بشكل أساسي مع فريقه الحالي وابتعد عن المشاركة في أخر المباريات.
كما رحل عن الأهلي بعد عدم إقتناع بيتسو موسيماني المدير الفني به، وطلبه إعارة اللاعب لأنه ليس ضمن حساباته خلال تلك الفترة.

موسيماني يستقر على الدفع بالثلاثي الغائب الفترة الأخيرة أمام وفاق سطيف

استقر بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على الدفع بالثلاثي الغائب عن الفريق بالمباريات الأخيرة، أمام وفاق سطيف، ضمن مواجهة ذهاب الدور نصف النهائي بدوري أبطال أفريقيا.

والثلاثي هم عمرو السولية وأليو ديانج وأحمد عبد القادر، حيث استقر موسيماني على مشاركتهم بشكل أساسي أمام وفاق سطيف، بعدما غابوا المباريات الأخيرة بسبب الإصابة التي عانوا منها، وفضل المدرب الجنوب إفريقي عدم المجازفه بهم خلال مباراة سيراميكا كليوباترا الأخيرة بالدوري المصري.

وشارك الثلاثي في تدريبات الفريق الأخيرة، وأصبحوا جاهزين بشكل كبير للمشاركة أمام وفاق سطيف بنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.


تدريبات الأهلي.. موسيماني يحذر اللاعبين قبل مباراة وفاق سطيف وتدريبات فنية خاصة

واصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته على ملعب "مختار التتش"، استعداداً للمواجهة المرتقبة أمام وفاق سطيف الجزائري ضمن ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أفريقيا.

وركز موسيماني مع لاعبي الأهلي الأهلي على تحفيظهم بعض التعليمات الفنية والخططية الذي يريد أن يطبقوها أمام وفاق سطيف، كما خاض اللاعبين بعض التدريبات البدنية مع عدم زيادة الحمل البدني خوفاً من إجهادهم خلال الفترة القادمة.

تدريبات الأهلي

واجتمع موسيماني مع اللاعبين على هامش المران، والحديث معهم حول مباراة وفاق سطيف المرتقبة، مؤكداً على أهميتها بجانب الحديث حول بعض الأمور الفنية.

وشرح موسيماني للاعبي الأهلي خطورة وفاق لاعبوا سطيف وإيقافهم خلال المواجهة، بجانب الجمل التكتيكية الذي سيعمل عليها الفريق خلال  المباراة.