الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

مؤسس "ائتلاف أولياء الأمور": الإمتحانات علي الأبواب ويجب تهيئة المناخ المناسب لأبنائنا

الأربعاء 04/مايو/2022 - 01:26 م
عبير أحمد مؤسس إتحاد
عبير أحمد مؤسس إتحاد أمهات مصر

قالت عبير أحمد، مؤسس ائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، وإتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، إن إمتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني علي الأبواب، وعلي الطلاب وأولياء الأمور الإستعداد لها جيدا.

وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، موجهه حديثها لأولياء أمور طلاب المرحلة الإبتدائية والإعدادية والثانوية، بالبدء في الإستعداد للإمتحانات وتهيئة المناخ المناسب لأبنائهم لبدء المراجعة بكل هدوء والبعد عن كل ما يشتت ويؤثر علي تركيز الطلاب في مراجعة المناهج حتي يبدأون إمتحاناتهم بكل تركيز.

وكان أشرف سلومه، وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، أكد أن جميع مدارس تعليم الجيزة بالإدارات التعليمية مستعدة لإستقبال أبنائنا الطلاب لأداء إمتحانات الفصل الدراسى الثاني "الدور الأول" للعام الدراسي ٢٠٢١-٢٠٢٢ وأن غرفة العمليات بالمديرية تعمل على مدار اليوم لحل أي مشكلات أو معوقات داخل اللجان والعمل على حلها فوراً.

يأتي ذلك بناءاً على تعليمات الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة.

ويؤدي طلاب الصف الخامس الإبتدائي الإمتحانات خلال الفترة من 7 إلى 11 مايو والصف الرابع الإبتدائى خلال الفترة من 8 إلى 12 مايو والصف السادس الإبتدائى خلال الفترة من 8 إلى 12 مايو للمرحلة الإبتدائية.

كما يؤدي طلاب الصفين الأول والثاني للمرحلة الإعدادية خلال الفترة من 7 إلى 12 مايو، والصفين الأول والثاني الثانوي العام للمواد (خارج المجموع) خلال الفترة من 7 الى 10 مايو.

وينطلق مارثوان إمتحانات الشهادة الإعدادية خلال الفترة من 14 الى 19 مايو، و وطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام (عام ولغات) خلال الفترة من 11 إلى 26 مايو.