السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

أخويا المسلم أنا بحبك.. احتفالا بالعيد أسرة قبطية توزع الهدايا على المسلمين فى شوارع الفيوم

الثلاثاء 03/مايو/2022 - 02:25 م
اسرة قبطية توزع الهدايا
اسرة قبطية توزع الهدايا على المسلمين

قام زوجان قبطيين،بمحافظة الفيوم،بتوزيع بعض الهدايا والشوكولاته على المسلمين في ثان أيام عيد الفطر المبارك فى الشارع، وقررا تصميم هدايا شوكولاته مكتوب عليها "اخويا المسلم انا بحبك". 

قاموا بتقديمها بشكل مفاجئ للمسلمين في الشوارع وبعض المحال التجارية، بمناسبة الاحتفال بالعيد الفطر المبارك 

وقال رامي ناجح البالغ من العمر"33 عامًا، ويعمل خادم بالكنيسة الإنجيلية بالفيوم، وصاحب فكرة المبادرة، إن بداية الفكرة كانت العام الماضي وهي توزيع فوانيس الصغيرة على المارة في الشوارع، في شهر رمضان الماضي أنا وزوجتي ميرا، ولاقت المبادرة استحسانا كبيرا وسط سعادة من الجميع بهدف نشر الحب بعنوان،"أخويا المسلم أنا بحبك"، وقررنا عمل ميداليات على شكل فانوس مدون عليها من الجانبين، "رمضان كريم مع رسومات الهلال والصليب"، والجانب الآخر"أخويا المسلم أنا بحبك" ونالت اعجاب الاقباط والمسلمين فى وقت واحد.

وأكد "رامي" خضنا التجربة العام الماضي على جيراننا بالمنزل، وتوجها إلى الشارع المقيمين به، وعندما لاقت الفكرة استحسان المواطنين تشجعنا وتجولنا إلى معظم شوارع مدينة الفيوم، ووجدنا محبة وردود أفعال جميلة ورائعة، وردود أخرى غير متوقعة من أخواتنا المسلمين .

وأضافت "ميرا" أنها تقدم وزوجها بعض الهدايا الرمزية، وهى عبارة عن بلالين للأطفال وورود وقطع من الشيكولاته لكل من يتواجد فى الشارع خاصة المناطق الشعبية أثناء فترة عيد الفطر المبارك بمدينة الفيوم.

وأشارت الأسرة القبطية أنهم اعتادوا على أنه لا فرق بين مسلم ومسيحي في مصر كلنا اخوات فى وطن واحد، وأن هنا فى محافظة الفيوم يسود الحب والمعاملة الحسنة بين كل من الأسرة المسلمة والأسرة القبطية لا يوجد تفرقة نهائيا، متخذا مثالا بأن زوجته عندما تختفي حماتها، تعلم أنها موجودة لدى جارتها أم أحمد .

مؤكدا أنهما يتبادلان أطباق الطعام طوال العام الطبق داخل خارج من من منازلنا، ونتشارك معا في جميع المناسبات سواء سعيدة أو حزينة ، وأنهم ينتظرون رمضان بفرحة مثل إخوانهم المسلمين بالضبط، ونصنع حلويات رمضان مثلهم ولا نأكل ولا نشرب أمامهم احتراما وتقديرا لمشاعرهم.