الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

فلاش باك.. منتخب مصر يتلقى هزيمة كارثية أمام غانا في أول أيام العيد

الإثنين 02/مايو/2022 - 03:51 م
مصر وغانا
مصر وغانا

تلقى منتخب مصر هزيمة كارثية أمام نظيره غانا بنتيجة 6/1 في أول أيام العيد عام 2013، ضمن اللقاء الذي جمع بينهم بتصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم.

وكانت المواجهة في أول أيام العيد والجميع ينتظرها بفارغ الصبر من أجل التأهل للمونديال، بعد غياب كبير وعدم التأهل منذ كأس العالم 1990، لتأتي الصدمة الكبيرة بهزيمة غير متوقعه لمنتخب مصر، في يوم من أسوء أيام الكرة المصرية عبر تاريخها.

ولم يكن لاعبي منتخب مصر في يومهم بتلك المباراة، حيث لم يقدم اي لاعب المستوى المعهود الذي نعرفه، ليكون جميع اللاعبين في حالة إستثنائية لم نعرفها أو نشاهدها من قبل، تحت قيادة الأمريكي بوب باردلي الذي كان يتولى تدريب الفراعنة انذاك.

وكان تشكيل منتخب مصر في تلك المباراة مكون من:

شريف إكرامى – أحمد فتحى – وائل جمعة – محمد نجيب – أحمد شديد قناوى – حسام غالى – محمد الننى – حسام عاشور – وليد سليمان – محمد أبو تريكة – محمد صلاح.

وبين شوطي المباراة دخل شيكابالا بديلاً لأحمد شديد قناوي على أمل تعديل نتيجة الشوط الأول الذي انتهى 3/1، ودخل أحمد الشناوي بدل من شريف إكرامي بعد إصابته خلال اللقاء، لينتهي اللقاء في الأخير بفوز غانا بنتيجة 6/1.

وفي مباراة العودة تمكن منخب مصر من الفوز بنتيجة 2/1، لكن لم تسعف النتيجة الفراعنة للتأهل لكأس العالم 2014 الذي اُقيم في البرازيل.