الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

إقبال كبير على حديقة الحيوان بالفيوم في أول أيام العيد (فيديو)

الإثنين 02/مايو/2022 - 04:05 م
مصر تايمز

شهدت حديقة الحيوان بمحافظة الفيوم، اليوم الأثنين، إقبالا كبيرا من المواطنين في أول أيام عيد الفطر المبارك، للأستمتاع بمشاهدة العديد من الحيوانات المختلفة داخلها، وإدخال الفرح والبهجة على أبنائهم الأطفال اللذين يأتون من جميع مراكز المحافظة للتنزة والتمتع باللعب والتقاط الصور مع العديد من الحيوانات والطيور ، وسط تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية، حرصا على صحة وسلامة المترددين على على الحديقة والعاملين بها .

وقالت الدكتورة نهى مصطفى، مديرعام الحديقة بالفيوم، خلال بث مباشر لـ "مصر تايمز"، إنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الأحترازية والوقائية اللازمة منذ عدة أيام استعدادا لفتح أبواب الحديقة أمام الجمهور والوافدين، تزامنا مع أول أيام عيد الفطر المبارك، بناء على تعليمات الدكتور محمد رجائى لجميع العاملين بالحدائق بضرورة أهتمام ومتابعة كافة اﻻجراءات اﻻحترازية، وتكثيف أعمال التطهير والتعقيم بصفة مستمرة لجميع أرجاء الحديقة، وخاصتنا دورات المياه باستخدام المواد المطهرة والكلور، مشددا على عملية تنظيم دخول وخروج المواطنين منعا للتزاحم والتدافع وحفاظا على الصحة العامة للمواطنين.

وأشارت "نهى" إلى أن من أكثر الحيوانات أقبالا هو بيت الأسد والسيد قشطة بيت الزواحف النعام والبجعه، مشيرة أنه جاء للحديقة منذ يومين نوعين من الطيور ملاقى أستحسان الكثير من الموطنين.

وأكدت مدير عام حديقة حيوان الفيوم، أنه تم تكثيف أعمال النظافة والتأمين بالتنسيق مع مدير أمن الفيوم الذين يقوم بتأمين الحديقة بالكامل خوفا من أى مشاكل قد تطرأ، مؤكدة أن الحديقة بها جزء خاص بالألعاب الترفيهية للأطفال وكافية ويلاقى أقبالا كبير من قبل الجمهور.

ويقول "" جئنا منذ الصباح الباكر للتنزهه والأستمتاع فى أول ايام عيد الفطر والتقاط بعض الصور مع أصدقائى للذكرة والاستماع بالجو الجميل، مبسوطين اليوم من داخل حديقة الحيوان بسبب التنظيم الجيد من قبل الإدارة ونظافة الحيوانات والطيور  .

وتعد حديقة حيوان الفيوم، متنفسًا وملاذاً لأهالي المحافظة، ويتوافد إليها الزائرون من جميع قري ومدن المحافظة بمختلف الفئات والأعمار، خاصة في المناسبات والأعياد، للتنزه والترفية وإدخال البهجة والسرور على أطفالهم نظرا لتواجد وبعد الأماكن السياحية والترفيهية الكبرى خارج مدينة الفيوم  .