الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ الفيوم يكرم الفائزين من حفظة القرآن الكريم

الأحد 01/مايو/2022 - 12:23 م
مصر تايمز

كرّم الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، الفائزين في المسابقة الدينية التي نظمتها هيئة الشبان العالمية بالفيوم، خلال الحفل السنوى لها بمقرها بمدينة الفيوم.

 

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والسيد أحمد الفضالي رئيس المجلس الأعلى لهيئة الشبان العالمية، والنائب أيمن شكري عضو مجلس النواب، والدكتور محمد التوني معاون المحافظ، والأستاذة إيمان زكى وكيل وزارة التضامن، والأستاذ محمود خطاب الهوارى رئيس مجلس إدارة هيئة الشبان بالفيوم.

 

هنأ المحافظ، جميع الفائزين بالمسابقة، معرباً عن بالغ سعادته وحرصه الدائم على التواجد بين أبناءه من حفظة القرآن الكريم، مشيراً أن مثل هذه النماذج تقدم للمجتمع والعالم أجمع سماحة ووسطية الدين الإسلامي.

 

وأشار محافظ الفيوم خلال كلمته، إلى أن قوة بلدنا مصر الغالية تأتى من قوة الأسرة المصرية المتماسكة، وأن المرأة المصرية هي صاحبة الفضل والعمود الفقري للأسرة المصرية، داعياً الله أن يحفظ لمصر علمائها وجميع مؤسساتها الدينية التى تدعو إلى الوسطية والتسامح ونبذ التطرف والعنف، وتعمل على الارتقاء بالمفاهيم والتعاليم السماوية الصحيحة، كما تهدف إلى القضاء على الأفكار الهدامة.

 

ومن جهته أعرب السيد أحمد الفضالي، عن شكره لمحافظ الفيوم على حضوره، وعلى ما يقدمه من جهد لخدمة أبناء محافظة الفيوم، مشيراً أن عدد المتقدمين للمسابقة من أبناء الفيوم هو الأكبر على مستوى الجمهورية حيث بلغ عددهم ٥١٣ متسابقاً ومتسابقة، فاز في المسابقة ٤٣٤ متسابق ومتسايقة.

 

عقب ذلك، سلّم محافظ الفيوم، شهادات التقدير والجوائز، للفائزين بالمسابقة، تحفيزاً وتشجيعاً لهم على الاستمرار فى طلب العلم وحفظ القرآن الكريم، مطالباً إياهم بضرورة أن يكون القرآن الكريم حافزاً لهم على التفوق العلمي، ونموذجاً في سلوكياتهم وتعاملاتهم.

 

كما أهدى رئيس المجلس الأعلى لهيئة الشبان، درع الهيئة لمحافظ الفيوم ونائبه، تقديراً لدورهما الإيجابي في الارتقاء بشتى مجالات العمل، ومساندتهما ودعمهما الدائم لهيئة الشبان.