الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الأوقاف تعلن السؤال رقم 28 من مسابقة "شهر القرآن" بالتعاون مع إذاعة القرآن الكريم

الجمعة 29/أبريل/2022 - 10:02 م
وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

أعلنت وزارة الأوقاف إنه في إطار التعاون بين الوزارة وإذاعة القرآن الكريم من القاهرةفإنه يتم نشر أسئلة مسابقة "شهر القرآن"، التي تُعنى بفهم معاني القرآن الكريم ، بجوائز يومية ومجمعة مقدمة من وزارة الأوقاف وتذاع أسئلة المسابقة يوميًّا عبر أثير إذاعة القرآن الكريم من القاهرة ، عقب أذان المغرب مباشرة ، وتعاد في تمام (06,45) من صباح اليوم التالي.

وأوضحت أن السؤال الثامن والعشرون هو " في الجزء الثامن والعشرين آية سمع الله فيها صحابية تجادل النبي صلى الله عليه وسلم في شأن زوجها وفيما صدر عنه في حقها من الظِّهار ، وهو قوله لها: "أنت عليَّ كظهر أمي"، أي: في حرمة النكاح، وهي تتضرع إلى الله تعالى؛ لتفريج كربتها، والله يسمع تخاطبكما ومراجعتكما ، إن الله سميع لكل قول، بصير بكل شيء، لا تخفى عليه خافية ، أذكر اسم السورة ورقم الآية واسم هذه الصحابية.

ولفتت إلى إنه يتم إرسال إجابة السؤال الثامن والعشرين عبر الرابط https://forms.gle/AUQaBBML7Ug7tFen9 على أن يتم غلق الإجابة على السؤال في تمام الساعة 8 من صباح اليوم التالي لإذاعة السؤال ، وسيعلن اسم الفائز بالسؤال عقب إذاعة السؤال الجديد يوميًّا عبر أثير إذاعة القرآن الكريم.

وأوضحت أن الجوائز اليومية هى  (500) جنيه ومجموعة من سلسلة "رؤية" ، ويعلن اسم الفائز يوميًّا في إذاعة القرآن الكريم والجوائز المجمعة:
- الفائز الأول : عشرة آلاف جنيه.
- الفائز الثاني : خمسة آلاف جنيه.
- الفائز الثالث : ثلاثة آلاف جنيه.
- الفائز الرابع : ألفا جنيه.
- عشر جوائز تشجيعية قيمة كل جائزة ألف جنيه ، إضافة إلى مجموعة من إصدارات سلسلة "رؤية" للفكر المستنير لكل فائز.
- وترسل الإجابات المجمعة ورقيًّا أو إلكترونيًّا على إذاعة القرآن الكريم في موعد أقصاه 15 شوال 1443هـ.