الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

دبلوماسي أمريكي: الكونجرس سيوافق على دعم أوكرانيا وسيتبع نفس سيناريو الحرب العالمية الثانية

الخميس 28/أبريل/2022 - 09:58 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال توم وريك نائب مساعد وزير الأمن الوطني الأمريكي، إن الكونجرس الأمريكي سيوافق على دعم أوكرانيا في حربها ضد روسيا، مشيرا إلى ان الكونجرس الأمريكي سيتبع نفس سيناريو الحرب العالمية الثانية مع أوكرانيا كما فعل مع بريطانيا.


وأضاف نائب مساعد وزير الأمن الوطني الأمريكي، في حديثه لقناة "الغد"، أن الولايات المتحدة الأمريكية ستواصل دعمها لأوكرانيا بالأسلحة والذخائر للدفاع عن نفسها ضد روسيا، موضحا أن الكونجرس الأمريكي يقدم رسالة قوية لأوكرانيا من خلال هذه الإمدادات لخروج القوات الروسية من أوكرانيا ودعمها فى حربها.

وأوضح نائب مساعد وزير الأمن الوطني الأمريكي، أن أمريكا ستواصل الدعم العسكري لأوكرانيا حتى يتسنى لروسيا الوصول إلى حل سلمي عادل ونزيه، مشددا على مساعدة حلف الناتو والولايات المتحدة الأمريكية لتفوز أوكرانيا في معركتها في كييف خلاف الحرب الجارية في الشرق الآن وتصدي القوات الأوكرانية للدبابات الروسية بالإضافة إلى الصواريخ والمدفعية التي تهدد أوكرانيا.

وطلب الرئيس الأمريكي جو بايدن من الكونجرس رصد ثلاثة وثلاثين مليار دولار إضافية لدعم أوكرانيا.

وقال بايدن إن دعم كييف مكلف، لكن واشنطن لا يمكنها أن تقف على الحياد.

وأضاف بايدن أن بلاده لا تهاجم روسيا، لكنها تساعد أوكرانيا في الدفاع عن نفسها. كما أكد أن واشنطن لن تسمح لموسكو باستخدام الغاز لابتزاز الحلفاء الأوروبيين، كما اعتبر بايدن أن تهديد الرئيس الروسي باستخدام السلاح النووي أمر غير مسؤول.