الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

في ذكرى ميلاده.. 4 أفلام لا ينساها الجمهور للراحل نور الشريف

الخميس 28/أبريل/2022 - 01:23 م
نور الشريف
نور الشريف

تحل يوم الخميس 28 أبريل، ذكرى ميلاد الراحل الفنان الكبير نور الشريف، الذي ولد عام 1946 وتوفى 11 أغسطس عام 2015، منذ دخول بالوسط الفني واكتسابه شهرة واسعة كممثل يتميز بالإبداع في الأداء وبساطة الإقناع وحركته وحواره بأعمال كبيرة سواء في السينما والدراما.

وقدم نور الشريف أكثر من 150 فيلما للسينما المصرية، فى خلال التقرير التالية يرصد موقع "مصر تايمز" أشهر أعماله فى تاريخ السينما المصرية هي ”زوجتي والكلب”، الكرنك، العار والمصير.

فيلم زوجتي والكلب

هو من أهم أنتجته السينما خلال السبعينيات من القرن الماضي، لعب شخصية الشاب المراهق المولع بجمع صور النساء العاريات، والعمل للمخرج سعيد مرزوق، والفنانة الراحلة سعاد حسني.

فيلم الكرنك

لعب دور نور داخل أحداث فيلم بدور طالب في كلية الطب ، والفيلم مثل انتقادا حادا لثورة يوليو، حيث جسد نور الشريف دور طالب الطب الذي لا يعمل بالسياسة ويندرج اسمه ضمن قائمة الخارجين عن النظام فيدخل المعتقل أكثر من مرة، الفيلم من إخراج علي بدرخان وبطولة سعاد حسني ونور الشريف وفريد شوقي.



فيلم العار

الفيلم بطولة كلا من  نور الشريف ومحمود عبدالعزيز وحسي فهمي، يقوم نور الشريف بدور الأخ الأكبر الذي يموت والده تاجر العطارة ما يستدعيه أن يصارح باقي أشقائه بطبيعة عمل والدهم في تجارة المخدرات ويجبرهم على العمل معه، الفيلم من إنتاج عام 1982، وإخراج علي عبدالخالق ومن تأليف محمود أبو زيد.

فيلم المصير

نور الشريف يتألق في فيلم المصير، تنقل في أداء الأدوار والشخصيات المختلفة بمنتهى التألق والتميز، والفيلم من بطولة خالد النبوى، وهانى سلامة، وروجينا.