السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

أول ظهور للسياسي حسام مؤنس عقب الإفراج عنه بعفو رئاسي

الخميس 28/أبريل/2022 - 12:36 م
الناشط السياسي حسام
الناشط السياسي حسام مؤنس

أفرجت منذ قليل، إدارة سجن ابو زعبل عن الناشط السيسي حسام مؤنس، تنفيذًا للعفو الرئاسي، رقم 177 لسنة 2022، بالعفو عن الصحفي والناشط السياسي حسام مؤنس.
وينص القرار على أن يعفى عن عقوبة السجن المقضى بها على المحكوم عليه حسام مؤنس محمد سعد، في القضية رقم 957 لسنة 2021 ج أمن دولة طوارئ مصر القديمة .
وكان قد كشف المخرج خالد يوسف، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" عن الإفراج عن الناشط السياسي حسام مؤنس، والمتهم في عدة قضايا من ضمنها نشر وبث بيانات وشائعات كاذبة عبر حساباتهم بمواقع التواصل الاجتماعي.

وكان قد أكد خالد يوسف ، في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز"، أن الصحفي حسام مؤنس سيتم الإفراج عنه اليوم، قائلًا:"حسام هيكون في وسط أهله بعد الفطار"،  يأتي ذلك عقب دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى إفطار الأسرة المصرية وذلك بحضور عدد من الوزراء و السياسين والشخصيات العامة بالمجتمع. 

يذكر أنه تم  الإفراج عن 41 شخصًا من المحبوسين احتياطيًا خلال الأسبوع الجاري، وسط مطالبات بالإفراج عن باقي المحبوسين والمحكومين على ذمة قضايا سياسية، وكلف السيسي إدارة المؤتمر الوطني للشباب بالتنسيق مع كافة التيارات السياسية الحزبية والشبابية لإدارة حوار سياسي حول أولويات العمل الوطني خلال المرحلة الراهنة.  
وكان قد أمر الرئيس عبدالفتاح السيسي بإعادة تفعيل عمل لجنة العفو الرئاسي وتوسيع قاعدة عملها بالتعاون مع الأجهزة المختصة ومنظمات المجتمع المدني المختصة.