الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ المنيا يطمئن على جاهزية مديرية التربية والتعليم لامتحانات النقل والشهادة الإعدادية

الخميس 28/أبريل/2022 - 12:19 م
مصر تايمز

ناقش اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، استعدادات مديرية التربية والتعليم لاستقبال امتحانات النقل والشهادة الابتدائية والاعدادية، الفصل الدراسي الثاني، والتي تبدأ اعتبارا من يوم 7 إلى 26 مايو القادم.
جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، بحضور الدكتور محمد أبو زيد نائب المحافظ، واللواء تامر سعيد سكرتير عام المحافظة، واللواء أ.ح ياسر عبد العزيز السكرتير المساعد للمحافظة، واللواء عماد نواوه ممثلًا لمديرية الأمن، وممثل مكتب المستشار العسكري للمحافظة، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية، ورؤساء الوحدات المحلية، ووكلاء الوزارات ومديري المديريات الخدمية.

و أوضح محمد الرشيدي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، أن امتحانات الصف الرابع الابتدائي خلال الفترة من 8 الى 12 مايو القادم، ويتم وضع الامتحانات من بنك الأسئلة عن طريق التوجيه ويكون مختلف من مدرسة الى اخري، وبالنسبة للشهادة الإعدادية، تبدء الامتحانات خلا الفترة من 21 الى26 مايو القادم، و تم تجهيز 529 لجنة، على مستوي المحافظة لاستقبال 113335 طالب وطالبة، وبالنسبة للتعليم الثانوي تم الانتهاء من عمل الجداول للمواد الغير مضافة للمجموع وارسالها لجميع الإدارات، حيث تبدأ من 7 إلى 10 مايو القادم، وتكليف الموجهين بوضع الامتحانات للمواد الأساسية.

من جانبه قدم الدكتور محمد نادي، وكيل مديرية الصحة بالمحافظة، تقريراً تناول فيه جهود مديرية الصحة في مواجهة فيروس كورونا، ومستجدات الأعمال الجاري تنفيذها بجميع المستشفيات، ومدى توافر المستلزمات الطبية والأدوية.

وفي نهاية الاجتماع استعرض المهندس هشام عباس، مدير الإدارة العامة للتخطيط والمتابعة، موقف تنفيذ الخطة الموحدة، والاستثمارية بالمحافظة، عن العام المالي 2021 /2022، على مستوى مراكز ومدن المحافظة، ومديريات الخدمات والهيئات.