الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

شوبير: أحمد أحمد لن يخوض الانتخابات وأبو ريدة يقترب من رئاسة الاتحاد الإفريقي

الثلاثاء 10/نوفمبر/2020 - 11:43 ص
الإعلامي أحمد شوبير
الإعلامي أحمد شوبير

كشف الإعلامي أحمد شوبير، أن رئيس الاتحاد الإفريقي الحالي أحمد أحمد، لن يكمل مسيرته في انتخابات الكاف رغم إعلانه للترشح، وأن فرص أبو ريدة بالفوز برئاسة الكاف كبيره، لان خصمه الصعب الوحيد كان أحمد أحمد.

وقال شوبير في تصريحات إذاعية ببرنامج "ساعة مع شوبير": " قلت من أكثر من شهر أن أحمد أحمد لن يترشح فى انتخابات الاتحاد الأفريقي، مثلما قلت من قبل أن بلاتر لن يكمل مدته وهذا ما حدث بعد شهر واحد، وأحمد أحمد لن يترشح، ولو ترشح كان سيكون المنافس الأقوى، رغم أن رجالته ألعنوا ترشحهم باستثناء فوزى لقجع".

وأضاف: "سيتم تصعيد الأمر ضد أحمد أحمد فى الأيام القادمة لو ترشح وهيقول ياريتنى ما اترشحت، وطارق الشناوى كان سيترشح من تونس لكن وقفوا ضده، مالك صن داونز قدم أوراق ترشحه، والبعض اعتقد أنه قريب من إنفانتينو لكن هذا الأمر غير حقيقى".

واستكمل: "المفاجأة الأخرى أن أحمد ولد يحيى رئيس الاتحاد الموريتانى القريب من أحمد أحمد ترشح هو الآخر، وكل ما يهمنا فى هذا الأمر هو المهندس هانى أبو ريدة، وابو ريدة فرصته جيدة لو حصل على دعم من إنفانتينو، لأن كل المرشحين الباقيين متفرقين وهو أقوى منهم كلهم".

وأردف: "إفريقيا تميل إلى البشرة السمراء، لكن اليوم على الأكثر إما أن يعلن إنفانتينو عن دعمه لهانى أبو ريدة وفوزى لقجع ووقتها سيكون فوزه مؤكدًا وإما سيرفع يده وسيكون الأمر صعبًا".

وواصل: "فرص أبو ريدة فى النجاح فى العضوية ممتازة، لكن لو ترشح لرئاسة الاتحاد سيكون بحاجة لدعم إنفانتينو، أحمد ولد يحيى هو من سيتعب هانى أبو ريدة فقط لأنه رجل أعمال وله باع طويل فى العمل بالاتحاد الأفريقى".

وأضاف: "أما رئيس صن داونز فهو من أغنى رجال القارة السمراء ويعمل بالتعدين والذهب، وترتيبه رقم 10 بين أغنى أغنياء القارة، وفى تقديمة بالأمس، قال أن الكاف يجب أن يتطور عالمياً وأول ما أعلن، نيجيريا وبتوسانا وسيراليون أعلنوا دعمهم له كما حدث مع أحمد أحمد من قبل".

واختتم: "أحمد أحمد سيتعرض لعقوبة الحرمان من المشاركة فى أى نشاط لأنه مذنب فى الكثير من القضايا التى تتعلق بالفيفا وهذا نتاج عمل عمرو مصطفى فهمي رحمه الله".