السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

القوة الضاربة تحكم تشكيل ليفربول المتوقع ضد فياريال بدوري أبطال أوروبا

الأربعاء 27/أبريل/2022 - 11:02 ص
محمد صلاح في مباراة
محمد صلاح في مباراة سابقة مع ليفربول

كشفت تقارير صحفية إنجليزية، عن التشكيل المتوقع لنادي ليفربول الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح، قائد منتخب مصر أمام فياريال الإسباني، في المباراة المرتقبة التي تجمعهما في التاسعة مساء اليوم، بملعب "أنفيلد"، في "ذهاب" الدور نصف النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا.

تشكيل ليفربول المتوقع أمام فياريال جاء كالتالي: حراسة المرمى: أليسون، خط الدفاع: ترنت ألكسندر-أرنولد، إبراهيما كوناتي، فيرجيل فان دايك، آندي روبيرتسون، خط الوسط: فابينيو، جوردان هندرسون، نابي كيتا، خط الهجوم: محمد صلاح، ديوجو جوتا، لويس دياز.

وحجز ليفربول مقعده في الدور نصف النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا على حساب بنفيكا البرتغالي، بينما نجح فياريال الإسباني في خطف بطاقة الصعود للدور نصف النهائي على حساب بايرن ميونخ الألماني في مفاجأة من العيار الثقيل.

وقرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، تعيين الحكم البولندي سيمون مارتشينياك لإدارة مباراة ليفربول وفياريال في "ذهاب" نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وسبق أن أدار مارتشينياك، مباراة فياريال في انتصاره التاريخي 3-0 على يوفنتوس في إياب دور الـ 16، وكذلك فوز ليفربول 2-0 على إنتر ميلان في ذهاب ثمن النهائي، وفقاً لوكالة الأنباء الإسبانية.

ويدير الحكم البولندي مباريات دولية منذ عام 2011، ويبلغ من العمر 40 عامًا، ويساعده في اللقاء، باول سوكولنيكي وتوماش ليستكيفيتش، وسيكون الحكم الرابع هو السلوفيني سلافجو فينشيشتش، على أن يتولى مسئولية  تقنية الفار، توماش كفايتكوفسكي وبارتوس فرانكوفسكي.

وكانت المباراة الأخيرة التي أدارها مارتشينياك على المستوى القاري في ملعب سانتياجو برنابيو، يوم 12 أبريل الماضي، حين تأهل ريال مدريد على حساب تشيلسي بعد اللجوء للوقت الإضافي.