الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

المتنزهات العامة فى الفيوم تشهد اقبال محدود بسبب الصيام.. وإجراءات احترازية لاستقبال رواد حديقة الحيوان

الثلاثاء 26/أبريل/2022 - 01:03 ص
أعياد الربيع فى الفيوم
أعياد الربيع فى الفيوم

فتحت حديقة الحيوان بمحافظة الفيوم، أبوابها اليوم الأثنين، لاستقبال الزائرين للاحتفال بعيد شم النسيم، بالتزامن مع احتفال الأقباط بعيد القيامة المجيد، حيث توافد العشرات من المواطنين على حديقة الحيوان بالفيوم، نظرا لمصادفة فى شهر رمضان المبارك، شهدت حديقة الحيوان بالفيوم، إقبالا محدودا من قبل المواطنين، نظرا لشهر رمضان المبارك فضل المواطنين الجلوس بالمنازل.

والتق موقع "مصر تايمز" مع "هانى ميلاد" أحد المواطنين المترددين على الحديقة لأن بها روح حلوة والمعاملة جميلة من قبل الادارة والعمال، وكمان التذاكر على أد الأيد بـ 5 جنية ، بنيجى بالاولاد نستمتع باللعب مع الحيوانات والتقاط الصور التذكارية، لكن نطالب إدارة الحديقة بأن يكون فى فيل وزرافة ونمر .

وأشارت مديرة الحديقة بأن خلال الفترة القادمة سيكون هناك تطوير وتغيير سيشهده المواطنين فى الحديقة، تحت إشراف ورئاسة اللواء محمد رجائى مدير الإدارة المركزية، يضاف إلى الحديقة حيوانات جديدة ترسم الفرحة والبسمة على وجوه الأطفال .

وشهدت الحدائق والمتنزهات العامة إقبالا ضعيفا من المواطنين في الفيوم، خلال ساعات النهار، بسبب صيام شهر رمضان الكريم، خاصة وأن الصائمين قد أرجأوا النزول في نهار هذا اليوم والاستمتاع بأجواء الربيع إلى ما بعد الإفطار أي في المساء.

وكانت محافظة الفيوم قد رفعت درجة الإستعداد القصوى لإستقبال أعياد شم النسيم واحتفال الإخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد، وذلك برفع كافة الإشغالات حول محيط الكنائس، والحدائق العامة والمتنزهات .

 وكلف الدكتور أحمد الأنصارى، محافظ الفيوم، وكيل وزارة الصحة، ومدير مرفق الإسعاف برفع حالة الطوارئ القصوى في المستشفيات العامة،وخاصة في قسم الاستقبال والطوارئ، والإسعاف وبنوك الدم، ومراكز علاج التسمم وإمداد المستشفيات بالمحاليل اللازمة والأمصال المعالجة لحالات التسمم تزامنا مع الإحتفالات بأعياد الربيع وشم النسيم.