الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

جمال علام: لم نطلب إعادة مباراة مصر والسنغال بل بالتأهل المباشر لكأس العالم 2022

الإثنين 25/أبريل/2022 - 06:12 م
منتخب مصر - صورة
منتخب مصر - صورة ارشيفية

كشف جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، عن استمرار تحركات مجلس الإدارة في ملف مباراة مصر والسنغال، في إياب دور النهائي من تصفيات كأس العالم 2022 قطر.

وقال جمال علام في تصريحات لبرنامج "النجوم في رمضان" عبر إذاعة الشباب والرياضة: "ننتظر قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم، ومن بعده سنذهب للمحكمة الرياضية الدولية، ولما لا تُعاد مباراة مصر والسنغال، وحتى وارد أن تُحسب النتيجة لنا بدون أن نلعب المباراة مرة أخرى، نحن قدمنا ملفا بكل ما حدث، والأجواء التي أقيم فيها اللقاء ليست أجواء كرة قدم".

وتابع: "نحن نبحث عن حقنا، حتى وإن لم تعاد المباراة وتم توقيع عقوبة على الاتحاد السنغالي، سنكون وقتها على الأقل قد أثبتنا أن لنا حق".

وأضاف: "كأس العالم سينطلق في نوفمبر المُقبل، وما زال أمامنا وقت والأمل موجود، أعرف أن الموضوع صعب ولكننا مستمرون في طريقنا".

وبسؤاله، هل اتحاد الكرة سيتقدم بطلب استضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا؟، أجاب: "لو الاتحاد الإفريقي عرض علينا استضافة حدث معين لا نمانع، ولكننا لن ندخل في منافسة مع أي دولة ترغب في استضافة أي حدث داخل إفريقيا، لأن مصر غير والكل يعرف قيمة مصر عندما تنظم بطولة، وهذا بشهادة الاتحاد الدولي لكرة القدم".